آخر الأخبار
أجسام غامضة طائرة تظهر مجدداً في العراق.. فما القصة؟ راصد يكشف تفاصيل "الانفجار الشمسي".. هل يؤثر على العراق؟ فرصة جديدة لانخفاض الحرارة.. حالة طقس العراق الاسبوع القادم فضيحة مدوية.. “تيك توكر” متورّطة باغتصاب الأطفال ما سبب قرار "اوبك" إيقاف نشر تقديراتها لحجم الطلب العالمي على النفط؟

السعودية ترفض السماح لطائرة إسرائيلية باستخدام مجالها الجوي

تقارير مترجمة | 27-05-2021, 20:52 |

+A -A

بغداد اليوم - ترجمة

رفضت المملكة العربية السعودية السماح لشركة طيران إسرائيلية بالتحليق عبر مجالها الجوي ، مما أجبر الشركة على إلغاء رحلة إلى الإمارات العربية المتحدة ،  تم حجز الرحلة التي تديرها شركة إسراير ، ثاني أكبر شركة طيران إسرائيلية ، لمدة عشر ساعات في مطار بن غوريون قبل إلغائها.

سبب الرفض غير واضح ، وفقًا لوزارة الخارجية الإسرائيلية ، تم إلغاء الرحلة بسبب "عطل فني".

ومن المرجح أن تثير هذه القضية تكهنات حول العلاقات بين البلدين ، مرت خمسة أشهر فقط منذ أن فتحت المملكة مجالها الجوي أمام الطائرات الإسرائيلية بعد تطبيع العلاقات بين دولة الاحتلال والإمارات العام الماضي ، تلتها البحرين والسودان والمغرب.

تم دعم الفلسطينيين من قبل منظمات المجتمع المدني في جميع أنحاء العالم في إدانتهم لصفقات التطبيع التي ترعاها الولايات المتحدة ، لعقود من الزمان ربطت الدول العربية التطبيع مع دولة الاستعمار الاستيطاني بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي الوحشي لفلسطين وإنشاء دولة فلسطينية ، كان هذا هو جوهر مبادرة السلام العربية الموقعة في بيروت عام 2002.

لم تخل الدول العربية المتطابقة بتعهداتها فحسب ، بل نُظر إلى الصفقة أيضًا على أنها تكافئ رئيس الوزراء الإسرائيلي اليميني المتطرف بنيامين نتنياهو وأنصاره ، الملتزمين بالاستيلاء على المزيد من الأراضي لإنشاء "إسرائيل العظمى"، إنهم مصممون على قتل أي إمكانية لقيام دولة فلسطينية قابلة للحياة .