آخر الأخبار
ظهور بعد اختفاء.. ما سر نمو النزاعات العشائرية في إقليم كردستان؟ - عاجل شرطة النجف تعلن ايقاف التنقلات للضباط والمنتسبين لحين صدور جدول تموز النزاهة تضبط موظفين اثنين في الديوانية للإخلال بواجبات الوظيفة وتسلم الرشوة وفاة "جوجو دعارة" بظروفٍ غامضة داخل سجن العدالة ببغداد الحكومة العراقية تصدر بيانًا جديدًا عن "انهاء عمل بعثة الأمم المتحدة"

بعد 100 عام.. مخطوطات الروائية الأنگليزية الأشهر ايميلي برونتي تعود الى الظهور

تقارير مترجمة | 26-05-2021, 22:04 |

+A -A

بغداد اليوم - ترجمة

سيتم بيع "مخطوطات مفقودة" من الأدب البريطاني للروائية المشهورة إيميلي برونتي ، بما في ذلك قصائد نادرة مكتوبة بخط اليد وأعمال روبرت بيرنز ، في مزاد سوثبيز.

محتويات مكتبة هونريسفيلد هي مخطوطات وقصائد شعرية وكتب التي عادت إلى الظهور بعد ما يقرب من 100 عام من الغموض للكاتبة برونتي، ستطرح للبيع في ثلاثة مزادات منفصلة.

من المتوقع أن تجلب قصائد إميلي ما بين 800 ألف جنيه إسترليني و 1.2 مليون جنيه إسترليني.

يمكن أن تجني الطبعة الأولى من روايتها الشهيرة ( مرتفعات وذرنج ) ما بين 200 ألف جنيه إسترليني و 300 ألف جنيه إسترليني.

كانت إميلي برونتي غير معروفة إلى حد كبير ككاتبة خلال حياتها ، لكنها كتبت قصة حبها العاطفية في روايتها مرتفعات وذرنج في عام 1847 قبل أن تموت بسن الثلاثين بسبب مرض السل بعد عام من كتابة روايتها .

تقول دار سوذبيز إن القطع النادرة الجديدة "تفتح نافذة على الحياة القصيرة ولكن المذهلة" لأخوة يوركشاير.

تضم المكتبة أيضًا مجموعة من القصائد والملاحظات والرسائل الشخصية والأفكار التي وضعها الشاعر الاسكتلندي روبرت بيرنز عندما كان يبلغ من العمر 24 عامًا.

تم تجميع المكتبة في الأصل من قبل مالكي مطاحن روشديل ،  ألفريد وويليام لو ، الذين نشأوا على بعد أقل من 20 ميلاً من هاوورث في يوركشاير حيث عاشت ايميلي وعائلتها .

قال الدكتور غابرييل هيتون المتخصص في الادب الانجليزي والمخطوطات التاريخية في دار سوثبي : "من خلال إظهار عمق الاهتمامات الأدبية لألفريد وويليام لو ، فإن المجموعة ككل ترسم صورة فريدة لمشاعر واحدة من أعظم وأقل عائلات جمع الكتب شهرة من العصر الذهبي لجمع الكتب".

عندما توفي ألفريد - وكان ويليام قد توفي قبله - ورث ابن أخيه ، المعروف أيضًا باسم ألفريد لو ، ممتلكاته بما في ذلك المكتبة.

لكن المكتبة اختفت في الخفاء بعد وفاة ألفريد الأصغر في عام 1939.

قال الدكتور هيتون: "عندما اختفت المكتبة من المشهد العام في ثلاثينيات القرن الماضي ، افترض الكثيرون أنها اختفت ، وأن تلعب الآن دورًا في إيصالها إلى جمهور أوسع يعد إنجازًا حقيقيًا في مجال العمل".

سيتم طرح مجموعة أكثر من 500 قطعة للبيع في ثلاثة مزادات منفصلة من المقرر إجراؤها هذا العام والعام المقبل.

تشمل العناصر في مكتبة هونريسفيلد ما يلي:

طبعات جين أوستن الأولى ، بما في ذلك ( إيما ، كبرياء وهوى ، نسخة من دون كيشوت طُبعت عام 1620, نسخة مشروحة من قصائد ألفريد لورد تينيسون

المخطوطة الكاملة لرواية روب روي التي كتبها السير والتر سكوت في القرن التاسع عشر ,رسائل غير مرئية من وإلى الروائية إليزابيث جاسكل .

تظهر أيضًا أعمال من هوميروس وأوفيد وجريم براذرز ومونتين وآن رادكليف وهوراس والبول وتشارلز ديكنز وماري ولستونكرافت .

ستتاح للجمهور فرصة مشاهدة أبرز مقتطفات المكتبة في المعارض في لندن وإدنبرة ونيويورك.