آخر الأخبار
ما مدى تأثير الدول العربية سياسيا على العراق؟.. أصبح اكثر استقلالاً الشروع بعمليات لملاحقة العصابات بجانب الكرخ نائب إيراني يوضح لـ"بغداد اليوم" إن كانت بلاده تمتلك أسلحة نووية "مخفية" مصدر يكشف لـ"بغداد اليوم" موعد زيارة ابراهيم رئيسي للعراق الحكيم يدعو قيادات الحكمة للاستعداد والتواصل مع الناس بـ"طرق تسويق حديثة"

يونامي تنظم تدريبًا على مناصرة حقوق الإنسان في أربيل

تقارير مترجمة | 26-05-2021, 21:06 |

+A -A

بغداد اليوم - ترجمة

نظم مكتب حقوق الإنسان التابع لبعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق ورشة عمل تدريبية في يومي الثلاثاء والاربعاء لموظفي المجلس النرويجي للاجئين (NRC) في العراق الذين يعملون في مجال حقوق الإنسان ،وقد حضر ورشة بناء القدرات 14 مشاركًا (تسع إناث وخمسة رجال) من الأنبار وديالى ودهوك وأربيل وخانقين وكركوك والموصل.

كان الهدف من التدريب هو تعريف المشاركين بالدفاع عن حقوق الإنسان مع التركيز على كيفية تطوير إستراتيجية الدفاع عن حقوقهم القائمة على الأدلة وفهم الأنواع المختلفة لمناصرة هذه الحقوق ، كما ركز التدريب على كيفية إجراء تحليل لحقوق الإنسان من أجل تصميم استراتيجية مناصرة فعالة.

شمل التدريب مشاركة المتدربين وتضمن مناقشات عامة ودراسات حالة ولعب الأدوار ، تم إعطاء المشاركين تمارين للقيام بها كجزء من التدريب والتي تضمنت تصميم رسائل المناصرة وكيفية تحديد أهداف المناصرة.