آخر الأخبار
بعد رصد انفجارات بنينوى.. تقرير إسرائيلي: الحشد يطلق حملة لفحص أجهزة اتصالاته تنفيذ عملية امنية للبحث عن المطلوبين وفرض هيبة الدولة في كركوك دراسة: التركيبة الجينية لأصدقائك قد تؤثر على صحتك الثراء "الفاحش".. تحركات سياسية ومطالبات للقضاء بمساءلة الحلبوسي: من أين لك هذا؟ الأزمة المالية تلقي بظلالها على الأسرة الكردية.. زيادة في حالات التوحد لدى الأطفال

التصويت على قرار إعادة تنظيم الواردات العامة ومشروعي قانونيين في كردستان

اقتصاد | 26-05-2021, 15:13 |

+A -A

بغداد اليوم

ناقشت حكومة إقليم كردستان خلال اجتماعها الدوري الأسبوعي، آلية تنفيذ المادة الخامسة من قانون الإصلاح رقم (2) لسنة 2021 والمتعلقة بإعادة تنظيم المخصصات على ضوء القوانين النافذة، وبالشكل الذي يضمن توزيعها على مستحقيها مع مراعاة العدالة في صرفها بموجب القوانين المعمول بها.

وقالت حكومة الاقليم في بيان لها حصلت (بغداد اليوم) على نسخة منه إن "جدول أعمال الاجتماع تضمن أيضاً عرض حول الإيرادات المحلية في الاقليم ودور الوزارات المعنية في تعظيمها وتنويع مصادرها وإعادة تنظيمها بشكل يخدم المصلحة العامة".

وأضاف، أن "مجلس وزراء الإقليم صوت أيضاً على مسودة قانون "تعديل قانون وزارة المالية والاقتصاد في إقليم كردستان لتشكيل مديرية عامة في وزارة المالية والاقتصاد لتنظيم قطاع التأمين في الاقليم ومراقبة شركات القطاع الخاص في مجال أنشطة التأمين بالإقليم".

وأشار البيان إلى أن "المجلس صوت على قانون إنتاج واستيراد البذور والشتلات وتسجيل واعتماد وحماية الأصناف الزراعية، الذي يهدف بشكل رئيسي لتنظيم وتشجيع القطاع الخاص على إنتاج البذور والشتلات وتنظيم استيرادها بإشراف وزارة الزراعة والموارد المائية".