آخر الأخبار
ما مدى تأثير الدول العربية سياسيا على العراق؟.. أصبح اكثر استقلالاً الشروع بعمليات لملاحقة العصابات بجانب الكرخ نائب إيراني يوضح لـ"بغداد اليوم" إن كانت بلاده تمتلك أسلحة نووية "مخفية" مصدر يكشف لـ"بغداد اليوم" موعد زيارة ابراهيم رئيسي للعراق الحكيم يدعو قيادات الحكمة للاستعداد والتواصل مع الناس بـ"طرق تسويق حديثة"

أداة "الكشف عن الحياة" الجديدة يمكن أن تساعد البشر في العثور على كائنات فضائية

تقارير مترجمة | 24-05-2021, 21:56 |

+A -A

بغداد اليوم - ترجمة

ابتكر العلماء أداة جديدة يقولون إنها يمكن أن تساعد في اكتشاف الحياة الفضائية في الكون.

وصرّح باحثون في جامعة جلاسكو إنهم اخترعوا وابتكروا طريقة تستطيع من خلالها تحديد التوقيعات الجزيئية المعقدة لتحديد احتمالية تطور أحدها خلال الحياة بدلاً من الصدفة ، تم تطوير هذه التقنية التي تسمى( نظرية التجميع ) من قبل الفريق بالتعاون مع وكالة ناسا وجامعة ولاية أريزونا.

استخدم الباحثون طرقًا عالية التقنية لتحطيم الجسيمات وحساب عدد الأجزاء الفريدة ، مما يعطي المحللين صورة أوضح لكيفية ظهور توقيع جزيئي معقد معين.

وصف رئيس الفريق العالم البروفيسور لي كرونين ، نظرية التجميع بأنها "أول فرضية قابلة للدحض للكشف عن الحياة".

وقال البروفيسور كرونين: "إنها تستند إلى فكرة أن الأنظمة الحية فقط هي التي يمكنها إنتاج جزيئات معقدة لا يمكن أن تتشكل عشوائياً بأي وفرة".

"هذا يسمح لنا بتجنب مشكلة تعريف الحياة بدلاً من ذلك نركز على تعقيد الكيمياء.

وقال الباحثون إن أدوات الكشف عن الحياة التي تستخدم أساليبها يمكن إرسالها في مهمات في الفضاء لاكتشاف البصمات الحيوية.

وأضاف البروفيسور كرونين: "هذا مهم لأن تطوير نهج لا يمكن أن ينتج إيجابيات زائفة أمر حيوي لدعم الاكتشاف الأول للحياة خارج الأرض ، وهو حدث لن يحدث إلا مرة واحدة في تاريخ البشرية".

في وقت سابق من هذا العام في مارس ، تم إصدار ورقتين بحثيتين حول موضوع الحياة الفضائية.

حدد علماء إسبان موقع "أرض خارقة" تسمى Gliese 486 b - تبعد 26 سنة ضوئية ، قالوا إنها يمكن أن تحمل مفتاح العثور على كائنات فضائية.