آخر الأخبار
اكتشاف مثير.. حيوان يعالج جروحه بـ "نبات طبي" السيول تجرف متسلق جبال وتحاصر آخرين في السليمانية النزاهة البرلمانية تعلق على تكرار الاطاحة بضباط بتهم الفساد والرشى توخل يفتح باب البقاء مدربا لبايرن ميونخ بحادثين منفصلين.. إصابة 4 أشخاص بمشاجرة ومحاولة انتحار امرأة في بغداد

العراق والسعودية يبحثان سبل تنمية السياحة

منوعات | 24-05-2021, 20:01 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

التقى وزير الثقافة والسياحة والآثار حسن ناظم، رئيس المنظمة العربية للسياحة في جامعة الدولة العربية بندر بن فهد آل فهيد، خلال زيارة رسمية إلى المملكة العربية السعودية، لبحث توقيع مذكرة تفاهم سياحية مع المنظمة، ومناقشة سبل تطوير القطاع السياحي في العراق.
وقالت الثقافة في بيان ان اللقاء، "تناول أوجه تعزيز التعاون السياحي بين الوزارة والمنظمة بوصفها الذراع الأكاديمي للمجلس الوزاري العربي للسياحة في جامعة الدول العربية، والاتفاق على وضع خارطة تتضمن مبادرات لتنمية القطاع السياحي العراقي والعمل على استقطاب المستثمرين لتأهيل وتطوير المنشآت السياحية العراقية، فضلاً عن السعي لتنظيم ورشة عمل افتراضية لجميع المستثمرين والبنوك والمصارف الإقليمية والعالمية، وخاصة رجال الأعمال السعوديين".
كما ناقش اللقاء مساعدة العراق في إعداد استراتيجية وطنية سياحية ومساعدة الوزارة  في الحصول على مقاعد دراسية في الجامعات السياحية.
وفي نهاية اللقاء اتفق الطرفان على عقد مذكرة تفاهم سياحية، فيما قدم آل فهيد درع المنظمة لوزير الثقافة.

وحضر اللقاء رئيس هيأة السياحة ظافر مهدي عبدالله و مدير عام دائرة العلاقات الثقافية فلاح العاني.