آخر الأخبار
من بينها 8 شركات صينية.. نظرة اقتصادية لمعيار التنافس على الرقع الاستكشافية في العراق "ناسا" تخطط لبناء اول نظام للسكك الحديدية على القمر تقلبات المناخ تضغط على طوارئ المستشفيات في العراق بنسبة 200% في "رسالة إلى العالم".. حماس تدعو لمحاسبة قادة إسرائيل كـ"مجرمي حرب" السوداني: حرق الغاز سيتوقف خلال 3 – 5 سنوات

بوتين يهدد "بضرب أسنان" المعتدين الأجانب

تقارير مترجمة | 21-05-2021, 22:37 |

+A -A

بغداد اليوم- ترجمة

صرّح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن بعض الأعداء الأجانب للبلاد" يحلمون" بقضم أجزاء من الأراضي الشاسعة للبلاد ،مهدداً ومحذرًا من أن موسكو سوف تقتلع أسنانهم إذا حاولوا ذلك.

في تصريحات قوية خلال مؤتمر عبر الهاتف مع المسؤولين ، أشار الرئيس الروسي إلى أن الجهود الخارجية لاحتواء روسيا تعود إلى قرون مضت.

قال بوتين: "في جميع الأوقات ، حدث نفس الشيء: بمجرد أن أصبحت روسيا أقوى ، وجدوا ذرائع لعرقلة تقدمها تطورها" ، زاعمًا أن بعض منتقدي روسيا الذين لم يذكر اسمهم جادلوا بأنه من غير العدل لها أن تحافظ على وجودها الشاسع ،ثروات طبيعية كلها لنفسها.

"الكل يريد أن" يعضنا "في مكان ما أو" يعض "شيئًا منا ، لكن أولئك الذين سيفعلون ذلك يجب أن يعلموا أننا سنقطع أسنانهم جميعًا حتى لا يتمكنوا من العض ، مفتاح ذلك هو تطوير قواتنا المسلحة.

وأضاف بوتين إن العقوبات الغربية ضد روسيا تستمر في اتجاه تاريخي طويل الأمد لاحتواء منافس قوي ، مستشهداً بالقيصر الروسي ألكسندر الثالث وأضاف"الجميع يخافون من اتساع نطاقنا".

 

"حتى بعد أن فقدنا ثلث إمكاناتنا" عندما نالت جمهوريات الاتحاد السوفيتي السابق استقلالها بعد انهيار الاتحاد السوفيتي عام 1991 ، "لا تزال روسيا أكبر من أن تتسع للبعض".

وقال بوتين: "بغض النظر عما نفعله ، وبغض النظر عن الطريقة التي نحاول بها إرضاء شهية أولئك الذين يحاولون احتوائنا ، فإن الاحتواء سيستمر لأن العديد من خصومنا لا يريدون دولة مثل روسيا". "لكننا ، نحن مواطني الاتحاد الروسي ، نحتاج إليها ، وسنفعل كل شيء ليس فقط للحفاظ عليها ، بل لتقويتها"

صرح ايضاً أن روسيا تمتلك الآن أحدث القوات النووية الاستراتيجية مقارنة بالقوى النووية الأخرى ، بما في ذلك أحدث الأسلحة مثل مركبة الانزلاق Avangard التي تفوق سرعتها سرعة الصوت.