آخر الأخبار
وزير الدفاع الأمريكي يعلق على مخطط "حماس" لمهاجمة قوات بلاده في غزة تحذيرات من خطورة عرقلة انتخابات الإقليم: "محلُ شكٍ" أمام المجتمع الدولي- عاجل الدفاع التركية تعلن تحييد 32 عنصرًا من "PKK " شمالي العراق الحكيم: العراق عانى سابقًا من الفهم الخاطئ للمعادلة وطبيعة الديمقراطية الاستخبارات العسكرية تطيح بـ"ناقل الأسلحة والأعتدة" لداعش في الأنبار

طموح البشرية ... التمدد الى كواكب اخرى غير الارض

منوعات | 21-05-2021, 19:40 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

رأى الملياردير ايلون ماسك، صاحب شركة tesla وspace x للفضاء، أن الخطوة المنطقية التالية لتطور البشرية في الفضاء هي وجود قاعدة دائمة على القمر ومدينة على سطح المريخ.

وقال في تصريح أدلى به عبر رابط فيديو لمنتدى في روسيا، الذي يرعاه الكرملين، والذي بثته وسائل اعلام اجنبية وترجمته (بغداد اليوم)، ان "هناك امكانية بالهبوط على المريخ في وقت مبكر من عام 2024 أو 2026 ، وفي نهاية عام 2050 على أمل بناء مستعمرة مكتفية ذاتيًا على الكوكب الأحمر".

ويعتقد ماسك، أن "الاستصلاح يتم عن طريق تدمير الكوكب بالأسلحة النووية في أقطابها بحيث تذوب القمم الجليدية وتؤدي إلى تسارع الاحترار والذوبان وهذا سيكون عنصرًا أساسيًا وتمهيداً للعيش على الكواكب الأخرى".

واضاف، "سيكون الاستصلاح بطيئًا جدًا بحيث لا يكون مناسبًا في حياتنا، الا انه يمكننا إنشاء قاعدة بشرية في حياتنا، حيث سوف تؤثر حضارة واحدة على الأقل في المستقبل للسفر إلى الفضاء ".