آخر الأخبار
دورتموند يهزم باريس والحسم في حديقة الأمراء العيساوي متمسك بترشيحه لرئاسة البرلمان ويتحدث عن "ضغوط ومغريات" سوء الاحوال الجوية يعطّل الدوام بإحدى المحافظات غدا خلال اسبوعين فقط.. السوداني ينتظر خطة عمل من الوزارات المعنية بالاتفاق مع تركيا التوافق أصبح بعيدًا.. كركوك امام خيارين "قاسيين" لحل معضلة الحكومة المحلية-عاجل

إيران: نرحب بتغيير لهجة السعودية وبإمكان البلدين الدخول في فصل جديد من التعاون

عربي ودولي | 30-04-2021, 09:36 |

+A -A

بغداد اليوم- متابعة

علق المتحدث باسم الخارجية الايرانية سعيد خطيب زادة، على التصريحات الاخيرة لولي العهد السعودي حول العلاقات بين بلاده وايران، معلنا ترحيب ايران بتغير لهجة السعودية.

وقال خطيب زادة في تصريح له مساء الخميس ردا على سؤال حول التصريحات الاخيرة لولي العهد السعودي محمد بن سلمان حول العلاقات بين ايران والسعودية والمنطقة: "في ظل الرؤى البناءة والاسلوب المرتكز على الحوار، بإمكان هذين البلدين المهمين في المنطقة والعالم الاسلامي، عبر تجاوز الخلافات، الدخول في فصل جديد من التعاطي والتعاون لنيل السلام والاستقرار والتنمية الاقليمية".

وأضاف، أن "الجمهورية الاسلامية الايرانية بتقديمها مقترحات ومشاريع للحوار والتعاون في منطقة الخليج الفارسي ومنها مبادرة هرمز للسلام (مبادرة الامل) كانت رائدة في مسار الصداقة والتعاون الاقليمي وترحب بتغير لهجة السعودية".

واعرب خطيب زادة عن امله بأن "يكون شهر رمضان، شهر الرحمة والمغفرة الالهية، بداية مباركة لتناغم المجتمع الاسلامي وازالة الحرب والتشرد واضطراب الامن من المنطقة".