آخر الأخبار
دورتموند يهزم باريس والحسم في حديقة الأمراء العيساوي متمسك بترشيحه لرئاسة البرلمان ويتحدث عن "ضغوط ومغريات" سوء الاحوال الجوية يعطّل الدوام بإحدى المحافظات غدا خلال اسبوعين فقط.. السوداني ينتظر خطة عمل من الوزارات المعنية بالاتفاق مع تركيا التوافق أصبح بعيدًا.. كركوك امام خيارين "قاسيين" لحل معضلة الحكومة المحلية-عاجل

إيران تحسم الجدل بشأن موعد الانتخابات الرئاسية

عربي ودولي | 26-04-2021, 15:44 |

+A -A

بغداد اليوم- متابعة

قال رئيس اللجنة الانتخابية في إيران، جمال عرف، اليوم الاثنين (26 نيسان 2021)، إن الحكومة ووزارة الداخلية ليس لديهما خطط لتأجيل الانتخابات الرئاسية، مؤكدا أنها ستجري في 18 حزيران المقبل.

وذكر عرف في تصريح صحفي، أن "كافة البروتوكولات الصحية ستراعى خلال الانتخابات، وسيتم تشكيل 70 ألف مركز اقتراع في أماكن آمنة، ومن الممكن أن تكون هذه المراكز في الهواء الطلق أو حتى في مبان ذات أسقف عالية وتهوية مناسبة".

من جهة أخرى، أفادت وسائل أعلام إيرانية، بأن "الأحزاب والتكتلات السياسية الإيرانية تنشط حاليا بهدف تسمية مرشحيها للانتخابات الرئاسية".

ولفتت وسائل الإعلام إلى أنه "من المقرر بعد إجراء الانتخابات وانتهاء العمليات القانونية المرتبطة بها، أن يتم تشكيل الحكومة الإيرانية الجديدة رسميا في آب من هذا العام".