آخر الأخبار
"حجر البيئة" مسبب كبير للتلوث في بغداد الدرجات المتوقعة وموعدها.. أجواء معتدلة وهبوط الحرارة تحت المعدل قريبًا استئناف مباراة ألمانيا والدنمارك في بطولة أمم أوروبا توقف مباراة ألمانيا والدنمارك بسبب الأمطار الغزيرة والبرق الوقف السني يرفض التصريحات المسيئة من قبل الكونغرس الأمريكي ضد القاضي زيدان

بالصور.. الكاظمي يجري جولة بحرية للاطلاع على رصيف ميناء الفاو وكاسر الأمواج

سياسة | 11-04-2021, 11:00 |

+A -A

بغداد اليوم- البصرة

أجرى رئيس مجلس الوزراء، مصطفى الكاظمي، الأحد (11 نيسان 2021)، جولة بحرية للاطلاع على رصيف ميناء الفاو في البصرة.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء، في بيان مقتضب، تلقته (بغداد اليوم)، إن "الكاظمي أجرى جولة بحرية برفقة الوفد الحكومي للاطلاع على رصيف ميناء الفاو الكبير وكاسر الامواج".

 

وكان الكاظمي، قد أعلن من محافظة البصرة البدء بمشروع استراتيجي مهم انتظره أبناء البلد سنوات طويلة.

وقال الكاظمي خلال حفل وضع حجر الأساس لخمسة مشاريع ف يميناء الفاو إن "الميناء سيوفر فرصًا كبيرة للعراق ويعزز مكانته الجيوسياسية في المنطقة والعالم، وسيخلق فرص عمل كثيرة لأهل البصرة وباقي المحافظات، ويساهم في تطوير المحافظة".

وأوضح، أن "الكثيرين راهنوا على إفشال المشروع ونشروا إشاعات عدة لإحباط الشعب، ولكن المشروع ينطلق اليوم رسميًا بعد ما انتهينا من مراحل التخطيط والمفاوضات وموّلنا المشروع من موازنة هذا العام".

ولفت إلى أن "مشروع الفاو الكبير ليس فقط للبصرة، بل هو مشروع استراتيجي يسهم في تطوير واعمار جميع محافظات العراق، ويجعل من البلد جسرا اقتصاديا يربط مختلف بلدان المنطقة".

وتابع قائلاً: "نحن أمام مرحلة جديدة من تاريخ العراق الحديث، حيث نتجاوز الأزمات، ونتجه نحو البناء والإعمار والازدهار"، مضيفاً: "أدعو أهلنا في البصرة وفي كل أنحاء العراق إلى أن يتحلوا بالأمل وأن نضع أيدينا معًا، ونبني بلدنا من الفاو الى زاخ".

وأشار إلى أن "العراق سينهض من جديد بسواعد شبابنا وشاباتنا، وعلى بركة الله نفتتح المشروع وسنواصل الإشراف والمتابعة كي يكتمل بإذن الله بنجاح ودون تأخير".