آخر الأخبار
اسطنبول.. العراق يبحث مع البنك الدولي إصلاح نظام التقاعد بالبلاد بالفيديو.. انتشار أمني كبير في البصرة إثر هجوم "سرايا السلام" على مديرية الإجرام بشط العرب بعد هجوم سرايا السلام في شط العرب.. مسؤول محلي يعلق: سنكشف أهدافها الصدر مغرداً بعد الصلاة الموحدة: شكرًا لعشاق الغدير ليفربول يعلن موعد رحيل النيجيري ماتيب عن الفريق

طبيب عربي يحذر: "الحكاكة" والطعام المحروق يتسببان بالسرطان

منوعات | 17-03-2021, 19:02 |

+A -A

بغداد اليوم _ متابعة 

كشف الدكتور صالح الحربي استشاري طب الأسرة والمجتمع حقيقة تسبب الطعام المحروق بمرض السرطان.

وقال "الحربي" في تصريح نقلته صحيفة "سبق" السعودية إن "الدراسات العلمية تؤكد ارتباط الطعام المحترق بالسرطان وخاصة سرطان البنكرياس.

وأضاف: "الدراسة تقول أن 60% من الذين تناولوا الطعام المحروق بشكل يومي اكتشف أنهم مصابون بالسرطان".

وتطرق "الحربي"، في حديثه، إلى أن هيئة الغذاء الأمريكية، وقال إنها تنصح بالابتعاد عن الطعام المحروق، موضحًا أن العلماء نصحوا بأن يكون الطعام المقلي أو المشوي باللون الذهبي دون الوصول للون البنى أو الأسود؛ لأن وصول الأطعمة إلى درجة لون المحروق يكوّن مادة "الأكريلاميد" وهو ما يعرض حياتهم للإصابة بالسرطان أو خطر التسمم الغذائي.

وأكد "الحربي" وجود ربط بين الطعام المحروق "الحكاكة" وبعض المصابين بالسرطان"، مضيفاً: "الطعام المشوي مثل الدجاج أو اللحوم أو السمك يولد مواد كيميائية قد تصيب في حال الاحتراق ببعض السرطانات".

وأردف: "بحسب العديد من الدراسات؛ فإن النساء أكثر عرضة للإصابة بالسرطان بعد تناول الأطعمة المحروقة وفرصة الإصابة لديهم مضاعفة مقارنة بالرجال".