آخر الأخبار
داعش يطل برأسه من جديد وهواجس أمنية في العراق من تهديد أكبر توجيهات بخصوص الصلاة المركزية الموحدة التي دعا اليها الصدر في المحافظات عمليات بغداد تنفي منع مركبات الحمل الدخول للعاصمة من الساعة السادسة الى الثامنة مساء إيران ترحب ببيان قمة المنامة وترفض أحد بنوده الإطار يدعو النواب إلى تحمل مسؤوليتهم والحضور لجلسة اختيار رئيس البرلمان

زيدان يؤكد جاهزية بنزيما لديربي الغد

رياضة | 6-03-2021, 17:08 |

+A -A

بغداد اليوم/ متابعة

أكد زين الدين زيدان، مدرب ريال مدريد اليوم السبت، جاهزية كريم بنزيما مهاجم الريال لخوض لقاء الديربي ضد أتلتيكو مدريد، مشيرًا إلى عدم وجود أي فريق مفضل للفوز بهذا اللقاء.

ويواجه النادي الملكي فريق الروخيبلانكوس، مساء الأحد على ملعب "واندا ميتروبوليتانو" ضمن منافسات الجولة الـ 26 من بطولة الدوري الإسباني.

وقال زيدان في المؤتمر الصجفي للقاء:" نعم، نعرف هذا، وهذا ديربي مدريد ودائمًا تكون مباريات مميزة، ومستعدون لهذا اللقاء، وتدربنا بشكل جيد طوال الأسبوع".

وأضاف:" نحن نلعب على 3 نقاط، وهذه مباراة نهائي، ولكن مثل جميع المباريات عندما نلعب يكون من أجل الفوز، ويحدث ما يحدث غدًا سنظل ننافس في الليغا، ونركز في عمل مباراة جيدة".

وعن كورتوا ودوره في غرفة ملابس اللاعبين وكونه أفضل حارس في العالم، أضاف زيدان:" نعلم قيمة حارسنا، وكل شخص يمكنه ابداء رأيه، ولكن لدينا واحد من أفضل الحراس، وتطور كثيرًا معنا، وأثبت أنه لاعب مهم لنا، وسعداء بتواجده في الفريق".

وفيما يتعلق بتأثير تواجد كريم بنزيما على خططه، أكد زيدان:" كريم سيتواجد معانا، ونعلم قيمة بنزيما، ليس فقط في مسألة الأهداف، وهو لاعب مهم لطريقة لعبنا، وتحديدًا عندما نمتلك الكرة".

وعن تقييمه للأداء الدفاعي للريال، أضاف زيزو:" يقومون بدور جيد ونعلم أن دفاعنا هو نقطة قوتنا، والدفاع بشكل جيد لا يعتمد على وجد 4 لاعبين في الخلف، بل نحتاج لجهود الجميع".

وأشار زيدان للاعبي الوسط، كاسيميرو وكروس ومودريتش:" هم 3 لاعبين يتواجدون معنا منذ فترة طويلة ومثل جميع اللاعبين الذين صنعوا تاريخًا في التاريخ، هم أيضًا سيفعلونه، وأفضل ما في هذا النادي أنه يجلب دائمًا أفضل اللاعبين، وكل لاعب يصنع تاريخه، وفاز الثلاثة بألقاب كثيرة، وهذا يعني الكثير".

وعن حالة بنزيما ومدى المجازفة به، علق زيدان:" لا أريد المجازفة، إذا كان هناك شكوك حوله فلا أحب مشاركته لأنه سيعرضه للإصابة والابتعاد عن الملاعب، وغدًا سنرى الأمر".

وفيما يتعلق بعدم خسارة الريال على ملعب واندا ميتروبوليتانو، أجاب المدرب الفرنسي:" هذا لا يعني أي شيء، وغدًا مباراة أخرى، والماضي لن يساعدك في شيء".

أما بالنسبة لمفتاح الفوز في لقاء الديربي، أكد زيدان:" لا أعرف ماذا سيحدث، ولكن علينا تقديم مباراة جيدة، وسنلعب ضد منافس قوي يتصدر الجدول، وببساطة سنحاول خوض مباراة طيبة وكل شيء سيأتي بعد ذلك، ومن المهم جدًا بدء المباراة بكشل جيد، ولعب 90 دقيقة رائعة، واللاعب يحب نوعية هذه المباريات".

ورد زيدان أفضلية الريال في الديربي، كونها مباراة نهائي، قائلاً:" لا شيء، لا يوجد فريق لديه أفضلية في الديربي، وهناك مباراة جيدة للعب وهذا ما سنحاول فعله، والجماهير ترغب فقط في رؤية مباراة كرة قدم كبيرة".

وفيما يتعلق بحالة هازارد:" لا توجد انتكاسه، نريده أن يتواجد في كامل لياقته بسنبة 100%، وهذا ما يفعله رويدًا رويدًا بدون تسرع، ونعلم أهميته في الفريق، ومن المهم أن يشعر بالقوة عندما يعود، ولن نخاطر بمسألة عودته، وأتمنى تواجده معنا في الأسبوع المقبل".