آخر الأخبار
ثاني هجوم من نوعه خلال 48 ساعة.. استشهاد واصابة 3 جنود بهجوم داعشي في كركوك انتخاب رئيس برلمان جديد ضمن جدول أعمال مجلس النواب السبت لماذا يلجأ الكرد الى المحكمة الاتحادية لحل مشاكل الاقليم؟ اللجنة المالية "لا تعرف شيئا" عن جداول الموازنة طهران: استدعاء القائم بأعمال سفارة استراليا

’’وجدوا احدهم بداره’’.. الأمن يطيح بـ’’ابو فيصل’’ ناقل الإرهابيين من سوريا إلى العراق

أمن | 5-03-2021, 12:04 |

+A -A

بغداد اليوم- نينوى

أعلنت مديرية الاستخبارات العسكرية التابعة لوزارة الدفاع، اليوم الجمعة (05 آذار 2021)، الإطاحة بما يسمى بـ "ناقل الإرهابيين من سوريا"، مع إلقاء القبض على إرهابي كان مخبأً في داره بمحافظة نينوى.

وذكرت المديرية في بيان تلقته (بغداد اليوم)، أنه "بعملية استخبارية نوعية نفذت وفق معلومات ومشاركة ضباط شعبة المصادر في مديرية الاستخبارات العسكرية، وبالتنسيق مع قسم استخبارات قيادة عمليات نينوى، تمت الإطاحة بأحد الأهداف المهمة للمديرية".

وأضاف البيان، أن أحد الأهداف المهمة، "هو الإرهابي المكنى (ابو فيصل)، الذي يقوم بنقل الإرهابيين من سوريا باتجاه العراق، ويخبئهم في داره، ويوفر لهم المتطلبات الضرورية، ليوزعهم على المفارز الداعشية، من أجل تعزيز صفوفهم بعد الخسائر الكبيرة التي تكبدوها مؤخراً".
وأشار البيان إلى أنه "على إثر ذلك، تمت مداهمة داره الواقعة بأحد أحياء الجانب الأيسر من الموصل، والقبض عليه وعلى أحد الإرهابيين المخبئين لديه، وضبطت بحوزته عملات نقدية منقوش عليها شعار الدولة اللا اسلامية"، لافتاً إلى أنهما "من المطلوبين للقضاء بموجب مذكرة قبض وفق أحكام المادة 4 إرهاب ".