آخر الأخبار
تعليق سياسي عراقي على حادثة اختفاء الرئيس الايراني: كل شيء وارد بينها الفعل المدبر تركيا تعلن نيتها ارسال "مروحية مزودة بنواظير ليلية" للمساعدة في البحث عن رئيسي معمل "أسمنت السماوة" مصدر تلوث بيئي كبير لا أحد يستطيع إيقافه ! اوامر عليا بحسم تسمية القوة المكلفة بحماية اشهر ابار الغاز شرق العراق الاشتباك الرابع لسرايا السلام في اسبوع.. اصابة مدنيين وشرطة وحرق منزل بنزاع في العبيدي

بالصورة: فريق طبي بالأنبار ينقذ طفلة بعمر عامين ابتلعت بطارية

محليات | 1-03-2021, 21:06 |

+A -A

بغداد اليوم- الأنبار

اعلنت دائرة صحة الأنبار، الإثنين، 01 آذار، 2021، انقاذ طفلة بعمر عامين ابتلعت بطارية في مستشفى الرمادي التعليمي.

وقالت المديرية في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إن "فريقا جراحيا متخصصا بجراحة الصدر و الأوعية الدموية في مستشفى الرمادي التعليمي نجح بإجراء عملية طارئة لطفلة بعمر عامين ابتلعت جسم غريب  (بطارية)".

واضاف البيان أن "البطارية تسببت لها  بتقيؤ و حرقة  في  المريء  ناتجة عن انحصار البطارية في تجويف المريء وأجريت لها عملية استخراج الجسم الغريب بالناظور".

وتابع أن "العملية تكللت بالنجاح واخرجت المريضة بحالة صحية جيدة إلى ردهات الرقود وهي تحت المتابعة للتأكد من عدم حصول تضيق  في مكان البطارية".

واشار إلى أن "الفريق الجراحي الذي اجرى العملية كل من الدكتور منصور مخلف أخصائي جراحة الصدر والأوعية الدموية، الدكتورة  هبة جمال أخصائية  التخدير، م. مخدر علي محمد، م. جراح محمد خلف،  م. جراح نسيم تركي".