آخر الأخبار
تعليق سياسي عراقي على حادثة اختفاء الرئيس الايراني: كل شيء وارد بينها الفعل المدبر تركيا تعلن نيتها ارسال "مروحية مزودة بنواظير ليلية" للمساعدة في البحث عن رئيسي معمل "أسمنت السماوة" مصدر تلوث بيئي كبير لا أحد يستطيع إيقافه ! اوامر عليا بحسم تسمية القوة المكلفة بحماية اشهر ابار الغاز شرق العراق الاشتباك الرابع لسرايا السلام في اسبوع.. اصابة مدنيين وشرطة وحرق منزل بنزاع في العبيدي

المالية النيابية تنهي مناقشة قانون نقابة المحاسبين وتبين موقفها بشأن الموازنة

سياسة | 1-03-2021, 17:13 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد
انهت لجنة المالية النيابية، اليوم الاثنين (1 آذار 2021)، مناقشة قانون نقابة المحاسبين، مبينة موقفها بشأن مشروع قانون الموازنة للعام الحالي.
وذكرت الدائرة الاعلامية، لرئاسة البرلمان، في بيان تلقته (بغداد اليوم)، ان "اللجنة المالية برئاسة النائب هيثم الجبوري، رئيس اللجنة، وبحضور الأعضاء ، عقدت اجتماعاً ناقشت فيه جملة من المواضيع المدرجة ضمن جدول أعمالها".
واضاف البيان "حيث أنهت اللجنة خلال اجتماعها الذي عقد في مقرها، مناقشاتها بشأن التعديل الثالث لقانون نقابة المحاسبين والمدققين ورفعه للتصويت، لغرض مواكبة التطور الحاصل في مهنتي المحاسبة والتدقيق الداخلي، ولأهميتها في الحفاظ على الأموال العامة وكونها عنصر من عناصر مكافحة الفساد، ولتنظيم عمل الممارسين للمهنة، وتنظيم عملية انتخابات أعضاء مجلس إدارة النقابة وأعضاء لجنتي الضبط والمراقبة ".
في شأن أخر ، بينت اللجنة المالية موقفها بشأن مشروع قانون الموازنة العامة الاتحادية لعام 2021، مؤكدة أنها "أكملت جميع مواد القانون وسلمت كتاباً لرئاسة مجلس النواب منذ يوم 15-2-2021 لغرض تحديد موعداً للتصويت عليها ".