آخر الأخبار
قائد في الحرس الثوري: كردستان العراق سيدفع الثمن حين نواجه الأميركيين لجنة العلاقات الخارجية تتوعد بملاحقة الجوازات الدبلوماسية وسحبها من "غير المستحقين" البرازيل ترافق سويسرا إلى دور ثمن النهائي الحرس الثوري يسلّم كردستان قائمة بالمطلوبين "على وجه السرعة" استعدادًا لزيارة السوداني.. صلاح الدين "تسابق الزمن" بحملة إعمار في وقت متأخر من الليل

بعد اجتماع ’’إيجابي’’ مع اللجنة المالية.. وفد كردستان يتحرك صوب الكتل لتمرير حصة الإقليم بالموازنة

سياسة | 25-01-2021, 13:07 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

أكد عضو اللجنة المالية النيابية، شيروان ميرزا، الاثنين (25 كانون الثاني 2021)، أن وفد حكومة إقليم كردستان اجتمع يوم أمس مع أعضاء اللجنة المالية النيابية وتباحث حول العديد من الملفات الي تخص الموازنة.

وقال ميرزا في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "الاجتماع الذي عقد يوم أمس وفد حكومة إقليم كردستان الزائر لبغداد وأعضاء اللجنة المالية النيابية، اجري بأجواء ايجابية".

وتابع، أن "اللجنة وجهت مجموعة من الاسئلة، تتعلق بأبواب الانفاق والعائدات المالية لحكومة الإقليم، وأعداد الموظفين وأبواب الصرف في حصة الإقليم من الموازنة".

وأضاف، أن "الاجتماعات بين الوفد الكردي واللجنة المالية ستستمر ليومين إضافيين، للإجابة على الاستفسارات التي لدى أعضاء اللجنة المالية".

وأوضح، أن "حكومة الإقليم متجاوبة بشكل فعال مع مجريات الاجتماعات في بغداد، من أجل محاولة إقناع أعضاء اللجنة المالية بالتصويت على حصة الإقليم، كون أمر الموازنة وحصة الاقليم خرجت من يد الحكومة وأصبحت بيد البرلمان وبالتالي الأهم لدى اربيل إقناع اللجنة المالية ومن ثم رؤساء الكتل النيابية".

ويوم أمس الأحد (24 كانون الثاني 2021)، وصل وفد كردي رفيع إلى العاصمة بغداد، من أجل خوض جولة جديدة تخص موازنة العام 2021.

وقال المصدر في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "وفداً رفيعاً من حكومة اقليم كردستان، وصل الى العاصمة بغداد لخوض جولة جديدة من المباحثات من أجل تأمين حصة الإقليم في الموازنة المالية الاتحادية للعام 2021".

وأضاف، أن "الوفد يضم كل من: وزير المالية آوات شيخ جناب، ووزير التخطيط دارا رشيد، ووزير الإقليم خالد شواني، ورئيس ديوان مجلس وزراء الإقليم أوميد صباح".