آخر الأخبار
جداول موازنة 2024 محسومة بنسبة 60 بالمئة والمتغيرات حاضرة خلال 24 ساعة- عاجل "أغرب الاستثمارات في العراق".. مختبرات للمقبلين على الزواج والجدوى الاقتصادية "مفقودة" المالية النيابية تعقد اليوم اجتماعًا نهائيًا بشأن الموازنة وتؤكد: قد يصعب تغيير حرف واحد فيها نائب يحسم الجدل بشأن تعيينات وزارة الداخلية في جداول موازنة 2024 الريال يتوج بكأس دوري أبطال أوروبا بعد تغلبه على دورتموند

الإتصالات: 3 جهات مسؤولة عن رفع أسعار الانترنت.. الكابل الضوئي ’’حلم’’ الوزارة

محليات | 6-01-2021, 17:32 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد 
أكد المتحدث باسم وزارة الاتصالات، رعد المشهداني، الأربعاء (6 كانون الثاني 2021)، أن أي ارتفاع في أسعار الانترنت في مدن البلاد، تقف ورائه شركات الانترنت والهاتف النقال، وكذلك أصحاب الأبراج، مؤكدًا أن الوزارة لم ترفع الاسعار.  
وقال المشهداني في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "وزارة الاتصالات لا تتعامل بالعملة الصعبة، وإنما بالدينار العراقي، بالتالي لا يوجد أي ارتفاع في أسعار الانترنت حتى اللحظة"، مبينا أن "أي ارتفاع يتم من خلال أصحاب الأبراج وكذلك شركات الانترنت، والهاتف النقال". 
وبين أن "مشروع الكابل الضوئي هو (حلم الوزارة)، بالتالي العمل ماضٍ في المشروع من أجل أن يصل الى كل المحافظات العراقية باستثناء إقليم كردستان". 
وأضاف أن "المحافظات العراقية تم تقسيمها على أساس 15 محافظة وبغداد إلى جانبي الكرخ والرصافة"، موضحا أن "الهدف من المشروع هو تقديم خدمة أفضل وسرعة ودقة في الانترنت وبأسعار تنافسية وخدمات تضاهي الخدمات الأخرى". 
ولفت إلى أن "الوزارة بدأت العمل منذ أكثر من أسبوعين من خلال عقد اجتماع مع الشركات التي تنوي الاستثمار في هذا القطاع بفندق بابل، وفتحنا الطلبات واشترطنا أن تكون الخدمة موازية لما موجود في الدول المتقدمة". 
وأوضح أن "الملف وضع على طاولة كبيرة بين الشركات الحكومية والأهلية والدولية، والشركة التي ستقدم خدمات أفضل سيكون العقد من نصيبها"، مشيرا إلى أن "الوزارة حتى الآن في إطار استقبال العطاءات وبعد الاغلاق سنعمل على دراسة العروض". 
وتابع، أن "العقد سيكون بواقع 15 سنة واحدة منها تحضيرية و14 سنة هي تسويقية أي تقديم خدمات الانترنت للمستخدمين".

ومنذ ان اتجه العراق الى رفع سعر صرف الدولار مقابل الدينار العراقي، شكا مستخدمو الانترنت في البلاد من ارتفاع اسعار اشتراكات خدمة الانترنت ي مختلف المحافظات العراقية، وفيما يبرر اصحاب الابراج ان الارتفاع جاء من الشركات المزودة لخدمة الانترنت، تقول الشركات ان ارتفاع سعر صرف الدولار اثر على اسعار دفع اشتراكات خدمة الانترنت.