آخر الأخبار
أمريكية ومن الصنف الذي تعاقد عليه العراق مؤخرًا.. معلومات عن مروحية الرئيس الايراني مصادر غربية: الرئيس الإيراني ووزير خارجيته لم ينجوا من حادث تحطم المروحية (صور+ فيديو) شبكة امريكية: الإعلان عن وفاة الرئيس الإيراني وعدد من المسؤولين الإيرانيين خلال ساعات شجار البرلمان وخلاف السنة ينعكس على الشارع الانباري ويقود لاعلان "براءة عشائرية" السوداني يوجه بالمساهمة في البحث عن طائرة الرئيس الإيراني

تسبب بهدر أكثر من ملياري دينار.. النزاهة توقف إجـراءات تمليك عقار بيع بالمزايدة العلنية في ذي قار

محليات | 27-12-2020, 10:25 |

+A -A

بغداد اليوم- ذي قار

كشفت هيأة النزاهة الاتحاديَّة، اليوم الأحد (27 كانون الأول 2020)، عن تمكُّنها من إيقاف إجراءات تمليك عقارٍ تمَّ بيعه بالمُزايدة العلنيَّة في محافظة ذي قار؛ لوجود هدرٍ بالمال العام، مُبيِّنةً أن قيمة الهدر تصل إلى (2,300,000,000) ملياري دينارٍ.

وذكرت الهيأة في بيان تلقته (بغداد اليوم)، أن "فريق عمل مكتب تحقيق ذي قار تمكن من ضبط الأوليَّات والمحاضر الخاصَّة ببيع العقار المُشيَّد عليه (مول) تعود ملكيَّته لمتهمٍ هاربٍ، ومحجوزٍ لمصلحة محافظة ذي قار؛ لوجود ديونٍ مُترتِّبةٍ بذمَّة المُتَّهم"، مشيرةً إلى "قيام مديريَّة تنفيذ الناصريَّـة بعرضه بمزايدةٍ علنيَّةٍ وبيعه بسعر أقلّ من سعره الحقيقي".

وأضاف البيان، أنَّ "العقار الذي تبلغ قيمته التقديريَّة (3,800,000,000) مليارات دينارٍ، تمَّ بيعه بمبلغ (1,500,000,000) مليار دينار، ممَّا أدى إلى حصول هدرٍ في المال العام".

وأوضحت الهيأة، أن "قاضي محكمة التحقيق المُختصَّة بقضايا النزاهة في ذي قار، بعد اطلاعه على الإجراءات المتخذة من قبل الهيئة، قرَّر إيقاف إجراءات تمليك العقار لحين حسم القضيَّة، وبيان صحَّة إجراءات المُزايدة من عدمها، فضلاً عن حثّ مُحافظة ذي قار للطعن بإجراءات المزايدة".