آخر الأخبار
خشان يطالب البرلمان بانهاء عضوية هيبت الحلبوسي بعد تعطيله جلسة انتخاب الرئيس وحنث اليمين إيران تؤكد إجراء مفاوضات مع الولايات المتحدة: لن تكون الأخيرة الإدارة البدائية للنفايات والمخلفات الطبية في بغداد.. خطر آخر يهدد السكان المرور: تغيير اوقات الدوام أثبت نجاحه في تخفيف الزخم المروري اجتماع أمني ثلاثي رفيع يدعو لتنفيذ عمليات أمنية في مناطق الفراغ الأمني

القضاء يحكم على مسؤول جهة دينية سابق بالسجن بعد إدانته بتبديد 4 مليارات

محليات | 24-12-2020, 09:48 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

أعلن مجلس القضاء الأعلى، اليوم الخميس (24 كانون الأول 2020)، إصدار حكم على مسؤول جهة دينية سابق، بالسجن لمدة 15 عاماً، بعد إدانته بسرقة أكثر من 4 مليارات دينار.

وذكر إعلام المجلس في بيان تلقته (بغداد اليوم)، أن "محكمة جنايات الكرخ/ الهيئة الثالثة، أصدرت حكما بالسجن المؤقت لمدة خمس عشرة سنة على رئيس ديوان الوقف السني الأسبق، عن جريمة الإضرار العمد بأموال الجهة التي يعمل فيها".

وأضاف البيان، أن "محكمة جنايات الكرخ قضت بالسجن لمدة خمسة عشر عاما على المتهم الهارب رئيس ديوان الوقف السني الأسبق، عن جريمة شراء عقار بمبلغ ستة مليارات وسبعمئة وستة وستين مليون وخمسمائة واربعة وعشرين ألف دينار".
وأشار إلى أن المذكور أعلاه، "تعمّد الإضرار بأموال الجهة التي يعمل فيها خلافاً لأحكام قانون الاستملاك رقم 12 لسنة 1981"، لافتاً إلى أن "سعر العقار وحسب ما ورد بكتاب مديرية التسجيل العقاري، هو ملياران ومئة وسبعة ملايين دينار عراقي، قاصداً المنفعة الشخصية من هذه العملية".

وأوضح البيان، أن "المحكمة أصدرت حكمها وفقا لأحكام المادة 318 من قانون العقوبات العراقي".