آخر الأخبار
ارتفاع درجات الحرارة يخضع العاهل السعودي للفحص الطبي من أجل غزة .. جدة ثمانينية تصعد جبلاً في فرنسا على متن دراجة هوائية لجمع التبرعات بغداد.. القبض على 9 متهمين بجريمة "النزاع العشائري" في جانب الكرخ المحكمة الاتحادية ترد الطعن بدستورية نص في نظام توزيع المقاعد لانتخابات مجالس المحافظات الكشف عن علامات تشير إلى وجود حضارات خارج كوكب الأرض

المرتفع السيبيري يدخل العراق بذروة البرد.. درجات حرارة دون الصفر المئوي وأمطار وثلوج

محليات | 22-12-2020, 19:34 |

+A -A

بغداد اليوم -  بغداد

أصدرت وزارة النقل / الهيأة العامة للانواء الجوية والرصد الزلزالي ، اليوم ، الثلاثاء الموافق 22/12/2020 التقرير الجوي الخاص بأنخفاض درجات الحرارة التي سوف تشهدها البلاد ابتداءً من بعد ظهر يوم الخميس الموافق 24/ كانون الاول/2020 التي تشهد انخفاضاً ملحوظاً في درجات الحرارة في عموم البلاد .

وبين التقرير انه من المتوقع ان تتأثر البلاد بأمتداد المرتفع السايبيري الذي ترافقه كتله هوائية باردة لذا من المتوقع ان تنخفض درجات الحرارة الصغرى تحت الصفر المئوي في المنطقة الشمالية وهطول الثلوج على المرتفعات الجبلية هناك .

وأشار الى ان درجات الحرارة تنخفض في المنطقة الوسطى وبضمنها العاصمة بغداد مع تساقط امطار خفيفة متفرقة في الاقسام الغربية من المنطقة الوسطى وتبلغ ذروة الانخفاض يوم الجمعة الموافق 25/12/2020 وبعدها تبدء تدرجات الحرارة بالارتفاع تدريجيًا بعد ظهر يوم السبت الموافق 26/ كانون الاول/ 2020 لتقترب من معدلاتها العامة.

و ارفق مع تقرير الهيأة جدول يبين درجات الحرارة الصغرى والعظمى المتوقعه والمدن التي تتأثر بأمتداد المرتفع مبين في أدناه.