آخر الأخبار
التعليم تنفي توسعة القبول في الدراسات العليا آخر أزمة مشابهة جلبت "داعش".. الموصل تذكّر أحزاب مجلس المحافظة بخطورة ممارساتهم الاقتراب من "وكر دبابير".. اشتباكات العيط قد تكشف عن "كنز أهداف" نقابة الفنانين تنعى فنانا عراقيا اشتباكات "قرية العيط".. مثال على استراتيجية جديدة "اصطادت" 8 قادة داعشيين خلال 24 ساعة

عضو بالمالية البرلمانية: العراق يتجه نحو مرحلة الإفلاس- عاجل

سياسة | 11-12-2020, 18:48 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد 

أكد عضو اللجنة المالية النيابية، جمال كوجر، اليوم الجمعة، أن معالجة عجز مشروع قانون الموازنة الاتحادية العامة للبلد لسنة 2021، يعتمد على الإصلاحات الحكومية.

وقال جمال كوجر، في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "إرسال مشروع قانون الموازنة الاتحادية العامة للبلد لسنة 2021 إلى مجلس النواب وتمريرها في الوقت القريب سيؤمن توزيع رواتب الموظفين والشرائح الأخرى".

وأضاف كوجر، أن "معالجة عجز مشروع الموازنة يعتمد على الاصلاحات الاقتصادية التي وعد بها رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي"، لافتا إلى أن "استمرار العمل وفق السياسات الاقتصادية الخاطئة سيؤدي بالبلاد إلى مرحلة الافلاس".

وأكد النائب عن تحالف الفتح، عباس يابر العطافي، في وقت سابق، إن هناك غضباً برلمانياً كبيراً من عدم إرسال الحكومة العراقية لمشروع قانون موازنة 2021، لغاية اللحظة.

وقال العطافي في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "هناك مخاوف برلمانية، كما أن هناك غضباً برلمانياً كبيراً من عدم قيام الحكومة العراقية بإرسال مشروع قانون موازنة 2021، لغاية اللحظة، وهو كان يفترض إرسالها في منتصف الشهر (العاشر)، وهذا التأخير يعد مخالفة قانونية واضحة".

وبيّن، أن "الحكومة العراقية غير جادة بإرسال قانون الموازنة، دليل ذلك هي أرسلت قانون اقتراض جديد (قانون تمويل الانتخابات)، فهي تريد الاعتماد فقط على القروض، ولهذا هي تماطل في إرسال القانون وتؤجل ذلك من أسبوع إلى أخر لحين إقرار البرلمان قانون الاقتراض الجديد".