آخر الأخبار
الجيش الاسرائيلي يبدأ بإجلاء المدنيين الفلسطينيين من رفح ارتفاع العقود الآجلة للنفط بعد رفع السعودية سعر البيع الرسمي للخام الخفيف القبض على 4 متهمين بتجارة الكتب الأثرية في صلاح الدين باحث إيراني: واحدة من توترات طهران والإقليم رفض الإنسحاب الأمريكي من العراق اعتقال 3 مطلوبين بالمخدرات بينهم امرأة في ميسان

’’حقوق’’ يدين اعتقال كادر قناة العراقية في السليمانية ويطالب بوضع حد لـ’’القمع’’

محليات | 11-12-2020, 16:58 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

أعلن مركز حقوق لدعم حرية التعبير، الجمعة، 11 كانون الأول، 2020، رفضه اعتقال طاقم قناة العراقية في محافظة السليمانية وفيما طالب بوضع حد لهذا القمع الحاصل ضد الصحفيين.

وقال المركز في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إن "مركز حقوق لدعم حرية التعبير يدين اعتقال طواقم محطات تلفزيونية كانوا يغطون الاحتجاجات في السليمانية، ويدعو إلى عدم أخذ الصحفيين بجريرة أفعال العنف التي تحدث أمام المقار الحزبية".

واضاف البيان :"في الوقت الذي يستنكر فيه مركز حقوق لدعم حرية التعبير حالة اعتقال طاقم قناة العراقية الكردية المؤلف من (امين احمد و سيروان برزان) الذين كانوا من أجل تسليط الضوء على الأحداث الدائرة هناك، فإنه يطالب رئيس حكومة اقليم كردستان مسرور بارزاني بالافراج الفوري عن مراسلي المحطة الحكومية ووضع حد  لحالة الملاحقات التي يتعرض لها الصحافيون عند تغطيتهم لأحداث الاحتجاجات".

وتابع أن "المركز يخشى من قلقه المتنامي من تزايد عدد حالات الانتهاكات بحق حرية التعبير والرأي"، لافتا إلى أن "إدارة أخبار قناة العراقية أبلغت مركز حقوق لدعم حرية التعبير أن السلطات الأمنية في السليمانية اعتقلت كوادرهم، فيما قالوا انهم صادروا هواتفهم وأجهزة البث الخاصة بهم".

ودعا المركز خلال البيان "لدعم حرية التعبير على حد سواء السلطات الأمنية والمتظاهرين الى الامتناع كلياً عن اللجوء الى العنف، لما له من إنعكاس سلبي على الممتلكات العامة والخاصة".