آخر الأخبار
إسترداد قرابة مليار دينار وضبط 3 ملايين لتر من الوقود المعد للتهريب في العراق القبض على 29 أجنبياً مخالفاً وضبط جوازات سفر منتهية الصلاحية في بغداد "بغداد اليوم" في مصافي الجنوب: وحدة الأزمرة ستقلل من البنزين المستورد والعملة الصعبة السجن 10 سنوات بحق منتحل صفة ضابط في وزارة الداخلية السوداني يترأس الاجتماع الأول للّجنة العليا لإعادة هيكلة الجهاز الحكومي

بيان لليونسكو يؤكد مقتل وإصابة 5 أطفال عراقيين هذا الأسبوع

محليات | 10-12-2020, 18:03 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

أكدت ممثلة اليونسكو في العراق، حميدة لاسيكو، الخميس، (10 كانون الأول، 2020)، مقتل وإصابة 5 أطفال عراقيين هذا الأسبوع في السليمانية وسنجار شمال العراق.

وقال لاسيكو في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إن "اليونيسف تؤكد بكل أسى مقتل ثلاثة أطفال في السليمانية، وسنجار في شمال العراق، وجرح طفلين آخرين هذا الاسبوع".

واضاف البيان أن "طفلان قتلا في سنجار، وأصيب طفلان آخران عندما انفجرت عبوة غير منفلقة عليهم، ويعّد هذا الحادث بمثابة تذكير قاس جدا بأن الألغام الأرضية والمخلفات الحربية المتفجرة ما تزال تهدد حياة الأطفال في العراق".

وتابع أن "طفلاً على الأقل قتل خلال موحة الاحتجاجات في السليمانية".

ودعت اليونسيف "كافة الأطراف إلى ضرورة حماية الأطفال وابعادهم عن الأذى".
واشار البيان إلى أن "الأطفال يمكن أن يكونوا في أمان في كل مكان، في بيوتهم، في الأحياء التي يسكنون فيها، وفي الشوارع، وهذا العنف المتواصل، وعدم الاكتراث بسلامة الاطفال يجب أن يتوقف، وللأطفال الحق في العيش بأمان، وفي منأى عن كافة أشكال العنف، وهو حق نصت عليه اتفاقية الأمم المتحدة لحقوق الطفل".

وبين أن "العراق بلد عضو في الإتفاقية المذكورة، لذا على السلطات أن تبذل كل ما بوسعها لضمان أن يعيش كل طفل وطفلة بسلام وكرامة".