آخر الأخبار
القبض على 4 متهمين بتجارة الكتب الأثرية في صلاح الدين باحث إيراني: واحدة من توترات طهران والإقليم رفض الإنسحاب الأمريكي من العراق اعتقال 3 مطلوبين بالمخدرات بينهم امرأة في ميسان اندلاع حريق بسوق قيصري في قلعة أربيل القبض على متهم بالقتل وآخر بالإخبار الكاذب في بغداد وذي قار

النفط تصنف حادث حقل خباز النفطي عملاً ارهابياً - عاجل

محليات | 9-12-2020, 12:45 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

صنفت وزارة النفط العراقية، الأربعاء (9 كانون الأول 2020)، تعرض حقل خباز النفطي في كركوك، عملاً إرهابياً.

وقالت الوزارة في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إن "حقل خباز النفطي بمحافظة كركوك تعرض الى إعتداء ارهابي بعد تفجير بئرين نفطيين بعبوتين ناسفتين". 

وأضافت، أن "البئر رقم (33) تعرض الى تفجير بعبوة ناسفة في الساعة (1.30) صباح اليوم أعقبه تفجير ثان للبئر (44) في الساعة (2.00) صباحاً أدى ذلك الى اندلاع النيران فيهما". 

وتابع البيان أن "فرق السلامة والإطفاء في شركة نفط الشمال والجهات الأمنية تقوم بعمليات الإطفاء والسيطرة على حرائق الآبار".

وأشارت الوزارة، الى "وجود تنسيق مشترك مع القوات الأمنية وعمليات كركوك وشرطة الطاقة لحماية الحقول والآبار للسيطرة على الحرائق"، مبينة أن "انتاج الآبار المذكورة لا يتجاوز الألفي برميل / اليوم".

وكان مصدر أمني، قد أفاد في وقت سابق، بوقوع انفجارين في بئري نفط غربي كركوك، بعد استهدافهما بعبوتين ناسفتين.

وقال المصدر في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "انفجارين حدثا في بئري نفط بحقل خباز النفطي غربي محافظة كركوك، إثر استهدافهما بقنبلتين".

وأضاف، أن "فرق الإطفاء تحاول الآن إخماد الحريق الذي اندلع في الحقل، مع عدم وجود أي إصابات بشرية"، مشيراً إلى أن "عصابات داعش هي من أقدمت على التفجير".