آخر الأخبار
صحة ديالى تكشف حجم" الشحنات السوداء" ومصدرها: تأتي من الاقليم- عاجل الدينار يتعافى.. انخفاض ملحوظ يطرأ على أسعار صرف الدولار طقس العراق .. امطار رعدية تستمر الى الاربعاء وارتفاع بدرجات الحرارة النزاهة تجري عمليات تحرٍّ وتفتيش بحق مسؤول في كهرباء البصرة جنايات النجف: السجن المؤبد بحق تاجر مخدرات

هدوء حذر في السليمانية وترقب لزيارة الوفد الكردي إلى بغداد

محليات | 9-12-2020, 10:31 |

+A -A

بغداد اليوم- السليمانية

شهدت محافظة السليمانية بإقليم كردستان، اليوم الأربعاء، عودة الحركة الطبيعية إلى داخل مركز المحافظة ولا يوجد حظر للتجوال، حيث أن المتظاهرين ينتظرون نتائج زيارة الوفد الكردي إلى بغداد.

وقال مراسل (بغداد اليوم)، إن "الحركة داخل محافظة السليمانية، طبيعية ولا يوجد حظر للتجوال، لكن الحظر مستمر بين المركز والأقضية، باستثناء القوات الأمنية والفرق الطبية والتجار والصحفيين مع انتشار أمني مكثف".

وأضاف، أن "تظاهرات لا يوجد صباح اليوم الأربعاء، ولكن من المتوقع خروج تظاهرة بعد ظهر اليوم في مناطق سيد صادق وبنجوين وتكية ودربندخان وكفري، مبينا أن، هناك ترقب كبير لنتائج زيارة الوفد الكردي الى بغداد برئاسة قوباد طالباني".

وشهدت محافظة السليمانية، تظاهرات حاشدة، تخللها مواجهة المتظاهرين بالعنف وسقوط شهداء وجرحى بين صفوف المتظاهرين مع حرق مقار الأحزاب الحاكمة في الإقليم.

ومن المقرر أن يعقد مجلس الوزراء في الإقليم، اليوم الأربعاء، اجتماعاً اعتيادياً برئاسة مسرور بارزاني رئيس الحكومة وقوباد طالباني نائب رئيس حكومة اقليم كردستان.

وقال بيان لحكومة الإقليم، إن "الاجتماع سيناقش آخر تطورات الحوار مع الحكومة الاتحادية بشأن المستحقات المالية لاقليم كوردستان ومسودة مشروع قانون الموازنة الاتحادية للعام 2021".

واوضح ان "مجلس الوزراء سيناقش ايضا، الاحداث التي وقعت خلال الايام الماضية، وموضوع اعادة التعيين و تسجيل الشركات الجديدة في المجالات الصحية والادوية والمستلزمات الطبية".