آخر الأخبار
وزير الداخلية ينقل قائد شرطة الأنبار ويسمّي بديلًا له.. وثيقة انخفاض كبير في صادرات إيران إلى أفريقيا والدول "الحليفة" بأمريكا اللاتينية شرطة بغداد الكرخ تنفذ عملية أمنية واسعة وزير خارجية السعودية: التعاون بين طهران والرياض ضروري لمواجهة مخططات نتنياهو اعتقال 100 لغاية الان.. عملية امنية في منطقة "الاجانب والعزاب" بجانب الكرخ

موضحةً الفئات المشمولة بها.. التربية النيابية تعلن عن عقود للمحاضرين بموازنة العام المقبل

محليات | 8-12-2020, 09:04 |

+A -A

بغداد اليوم- متابعة

أكدت لجنة التربية النيابية داخل مجلس النواب، اليوم الثلاثاء (08 كانون الأول 2020)، أن الموازنة الاتحادية للعام المقبل ستتضمن عقوداً للمحاضرين، وفق ضوابط معينة.

وقال مقرر اللجنة، طعمة اللهيبي في تصريح صحفي: "ستكون هناك عقود للمحاضرين بحسب الحاجة والاختصاص، أي أن العملية ستكون وفق ضوابط معينة".

وأضاف، أن "أغلب خريجي الكليات التربوية إضافة الى الكليات الساندة ممن لديهم أوامر إدارية، ستكون لهم عقود"، مبيّناً أنّ "الأعداد التي وصلت بهذا الشأن كبيرة جداً، وأغلبها غير حقيقية لذلك تم وضع ضوابط لتعيين المحاضرين".

ومن المقرر أن تخصص جلسة مجلس الوزراء اليوم، لمناقشة وإقرار موازنة العام المقبل، بعد ما كان مقرر أن تناقش في يوم السبت الماضي.

وأكد مقرر اللجنة المالية النيابية، أحمد الصفار، في وقت سابق، أن تأخر الموازنة لإجراء التعديلات عليها أفضل من إرسالها غير مكتملة إلى مجلس النواب.