آخر الأخبار
رغم إعلانها قطع التجارة.. تركيا ممر للنفط من آذربيجان إلى إسرائيل موعد لمنخفض جديد بارد وممطر سيطال 12 محافظة عراقية خلال ساعات المساء.. انتحار امرأة ومقتل رجل في بغداد نائب: 4 عوامل تعرقل التنمية العراقية.. احدها تقلص 90% - عاجل فضيحة جديدة لإحدى "الشركات العشر المبشرة بالبصرة".. سهل العراق تضرب الثوابت

تخوفٌ نيابي من قرار وزاري محتمل قد يمهد لـ ’’أزمة تربوية’’

محليات | 7-12-2020, 21:07 |

+A -A

بغداد اليوم- خاص

حذر عضو لجنة التربية النيابية، طعمة عبدالله، الإثنين، 07 كانون الأول، 2020، من أزمة تربوية قد تعانيها البلاد، أنتم اللجوء لخيار العودة لتعطيل الدوام الرسمي أو انهاء العام الدراسي بشكل نهائي.

وقال عبدالله في حديث لـ(بغدادد اليوم)، إن "تعطيل دوام المدارس الذي استأنف قبل أيام سيؤدي لأزمة تعليمية في العراق وجريمة بحق الطلبة، وعلى وزاتي الصحة والتربية تحمل المسؤولية الكاملة بشأن ذلك".

واضاف أن "لجنة التربية النيابية اجتمعت اليوم على خلفية تسجيل اصابات بكورونا في صفوف الطلبة في محافظة البصرة، ووجدت أن لا سبيل لذلك سوى الاستمرار بالعملية التربوية".

وتابع عبدالله أن "خياري إيقاف الدوام الرسمي أو الاستمرار به في خطورة كبيرة، ومسؤولية حسمهما تقع على عاتق وزارتي التربية والصحة من خلال تكثيف جهودهما لمراقبة وضع الطلبة وتجنب تسجيل المزيد من الإصابات".

وفي وقت سابق، أوضحت وزارة التربية ، الاثنين 7 كانون الأول 2020، حقيقة الأنباء التي تحدث عن صدور قرار بإيقاف العام الدراسي بعد تسجيل اصابات بفيروس كورونا في بعض المدارس.

وقال المتحدث باسم وزارة التربية حيدر فاروق في حديث لـ (بغداد اليوم ) إن "هيئة الرأي في وزارة التربية تتباحث مع وزارة الصحة حول إيقاف الدوام وتأجيله لهذا العام بعد تسجيل اصابات بفيروس كورونا في المدارس في بغداد وبعض المحافظات".

وبين إن "هيئة الراي في وزارة التربية لم تعقد اي اجتماع لغاية اليوم وتصلنا تقارير يومية من جميع مديريات التربية في بغداد والمحافظات ونتابع عن كثب إصابات الطلاب وقرار الإغلاق يكون من وزارة التربية بالتنسيق مع وزارة الصحة واللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية.

واضاف إن "خلية الازمة طلبت التريث ببدء الدراسة هذة الفترة لحين وصول اللقاح المعتمد دولياً" ، نافياً بذات الوقت إصدار اي قرار بايقاف الدوام وتأجيله.

وأقر المتحدث الرسمي بإسم وزارة الصحة بإغلاق بعض المدارس في العاصمة بغداد بعد تسجيل عدد من الاصابات بالفيروس.