آخر الأخبار
أوروبا تسحب ترخيص لقاح كورونا من أسترازينيكا لاعب دولي يتعرض لهجوم بـ "التيزاب" السوداني يترأس الاجتماع الدوري للمجلس الوزاري للأمن الوطني جداول الموازنة.. غموض في مصيرها والبرلمان بالانتظار مع انقضاء ثلث العام وعد برلماني جديد بعقد جلسة انتخاب رئيس البرلمان قريبًا.. لماذا هذه المرة مختلفة؟

محافظ الديوانية يتحدث عن رقم صادم يخص المشاريع المتلكئة بالمحافظة

محليات | 7-12-2020, 13:38 |

+A -A

بغداد اليوم- الديوانية

كشف محافظ الديوانية، زهير الشعلان، الإثنين، (07 كانون الأول، 2020)، عن أمرين تسببا بإيقاف 200 مشروع  بالمحافظة، خلال السنوات العشرة الاخيرة.

وقال الشعلان في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "عدد المشاريع المتوقفة في محافظة الديوانية خلال السنوات العشرة الاخيرة تقدر بـ200 مشروع لأسباب بعضها تتعلق بعدم توفر الاموال الكافية لإنجازها والبعض الاخر تتعلق بوجود مشاكل ونزاعات قضائية عليها".

واضاف أن "الحكومة المحلية بالمحافظة تحتاج إلى جلسة مكاشفة مع الحكومة المركزية لتسوية هذه المشاريع وحل مشاكلها"، مبينا أن "المحافظة تعاني من ضعف اداري كبير احدث مشاكل في الدوائر الحكومية وانعكس سلبا على واقع الخدمة المقدمة للمواطنين، بسبب الحكومات المتعاقبة والتحاصص والمصالح الحزبية الخاصة ".

وكان النائب عن محافظة الديوانية، سعد الخزعلي، طالب الأحد، 06 كانون الأول، 2020، لجنة مكافحة الفساد المركزية بفتح ملفات مديرية بلدية المحافظة، لما فيها من هدر كبير للمال العام، بحسب تعبيره.

وقال الخزعلي في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "اعضاء مجلس النواب عن محافظة الديوانية يؤيدون الدعوة التي اطلقتها الحكومة المحلية في المحافظة،  لرئيس مجلس الوزراء بشأن مطالبته بتحريك لجنة مكافحة الفساد لغرض فتح ملفات الفساد في مديرية بلدية الديوانية، لما فيها من هدرن كبير للمال العام بلغ مليارات الدنانير".

واضاف أن "اعضاء مجلس النواب عن المحافظة سيمارسون دورهم الرقابي على هذا الملف وسيبذلون جهودهم من اجل متابعته ومحاسبة المقصرين به".

ودعا الخزعلي رئيس مجلس الوزراء لـ"لاستماع للمحافظات ومساعدتها بكشف ملفات الفساد ، فيما دعا ايضا الحكومة المحلية لتسليم اعضاء مجلس النواب هذا الملف لمعرفة الجهات التي تقف خلفه".