آخر الأخبار
انخفاض كبير في صادرات إيران إلى أفريقيا والدول "الحليفة" بأمريكا اللاتينية شرطة بغداد الكرخ تنفذ عملية أمنية واسعة وزير خارجية السعودية: التعاون بين طهران والرياض ضروري لمواجهة مخططات نتنياهو اعتقال 100 لغاية الان.. عملية امنية في منطقة "الاجانب والعزاب" بجانب الكرخ رغم إعلانها قطع التجارة.. تركيا ممر للنفط من آذربيجان إلى إسرائيل

صحة كردستان تعتبر انخفاض إصابات كورونا انعطافة مبشرة بعودة الدوام

محليات | 5-12-2020, 13:10 |

+A -A

بغداد اليوم-كردستان

أكد مدير عام ديوان وزارة الصحة في حكومة إقليم كردستان، خالص قادر، اليوم السبت (05 كانون الأول 2020)، أن الإقليم يمر بمرحلة جيدة من ناحية الإصابات بفيروس كورونا، فيما أشار إلى أن انخفاض الإصابات يعد خطوة مبشرة لعودة الحياة.

وقال قادر في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "الإقليم منذ أيام يسجل انخفاضاً كبيراً في عدد الإصابات اليومية، وهذا يعد مؤشراً جيداً، لكن نحن بحاجة إلى مزيد من الوقت والالتزام بإجراءات التباعد الاجتماعي".

وأضاف، أن "الانخفاض الكبير يعد خطوة مبشرة نحو اتخاذ مزيد من الإجراءات لإعادة الدوام في المدارس والجامعات وعودة الحياة للمفاصل العامة المتوقفة، وبانتظار وصول اللقاح الذي تتفاهم عليه الحكومة الاتحادية مع الشركات المنتجة".

ويسجل العراق منذ أيام، انخفاضاً بإصابات ووفيات فيروس كورونا في عموم البلاد، مع انتظار وصول جرع لقاح كورونا إلى العراق، بعد إقراره من الصحة العالمية.

ومن المقرر أن يشمل اللقاح 20 بالمئة من سكان البلاد، والأولوية تكون لكبار السن وقليلي المناعة، ومنتسبي الدوائر الصحية، والقوات الأمنية، بحسب ما أكدته وزارة الصحة في تصريحات سابقة.