آخر الأخبار
وزير النفط يتحدث عن وحدة الازمرة في مصافي الجنوب واهميتها في تقليل استيراد البنزين راصد جوي يتوقع انقسام المسلمين إلى يومين خلال عيد الأضحى بعد عودته من إيران.. غروسي: لا أملك مفتاح إلغاء العقوبات ونقترب من طريق مسدود مع طهران الرئيس الإيراني: التفاوض أحياناً يحل المشكلة وأحياناً الصواريخ الداخلية توضح بشأن احتراق سيارة بالمنصور: تماس كهربائي لا تحتوي متفجرات

التربية: ضوابط التقديم على الدراسة الخارجية لم تعلن حتى الآن

محليات | 4-12-2020, 10:42 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

أكدت وزارة التربية، الجمعة (4 كانون الأول 2020)، أنها لم تعلن عن ضوابط التقديم حتى الآن، فيما أشارت إلى آلية التنسيق بين المدارس والمراكز الصحية.

وقال المتحدث باسم الوزارة، حيدر فاروق في تصريح صحفي، إن "الآلية تتضمن اختيار مدرس أو معلم ارتباط بين كل مدرسة والمركز الصحي المرتبط بها".

وأشار إلى أن "الآلية تتضمن أيضاً اختيار مدرس الأحياء في المدارس الثانوية ،ومدرس العلوم في المدارس الابتدائية، وهما مدربان في وزارة الصحة على رصد الأعراض الأولية للإصابة بفيروس كورونا".

وأضاف فاروق أن "مدرس الارتباط، يقوم برصد حالات الإصابة، والاتصال بالمركز الصحي المرتبط بالمدرسة حسب الرقعة الجغرافية".

وأوضح أنه "في حال رصد إصابة في أحد الطلاب يجرى حجره ،وإبلاغ أولياء الأمور بحالة الطالب صاحب الأعراض، مع إحالة الحالة المشكوك فيها إلى المركز الصحي لإجراء الفحوصات، وهم يقيمون الوضع الصحي للمدرسة".

وأكد المتحدث باسم الوزارة أنه "حتى الآن لم تعلن الوزارة ضوابط التقديم"، مشيراً إلى أنه "يجب مراقبة العام الدراسي الطبيعي ثم الإعلان عن بدء التقديم على الدراسة الخارجية وضوابطها".

ولفت فاروق إلى أنه "سيتم الإعلان عن فتح باب القبول لهذه الدراسة خلال الشهر الجاري أو المقبل حسب المعطيات".