آخر الأخبار
بعد "عملية البتاوين".. ما مصير نحو ألفي سوداني في العراق؟ السفير يكشف التفاصيل - عاجل الرئيس الإيراني يشكر كردستان على مساعدة زائري العتبات المقدسة في العراق السوداني يتسلّم دعوة رسمية للمشاركة في مؤتمر الأمم المتحدة للتغير المناخي في أذربيجان بنسبة تجاوزت 91%.. وزير الصحة يعلن عن نجاح حملة التطعيم ضد الحصبة "اتحاد القبائل العربية" يفجر الجدل.. الكشف عن دوره تجاه تهجير الفلسطينيين

حكومة كردستان تعلن استئناف تصدير النفط بعد أيام من توقفه

اقتصاد | 7-11-2020, 13:18 |

+A -A

بغداد اليوم-كردستان

أعلنت حكومة إقليم كردستان، اليوم السبت (07 تشرين الثاني 2020)، استئناف تصدير النفط بعد إعادة تصليح الأنبوب الناقل للخام الذي استهدف من قبل عناصر حزب العمال الكردستاني في الأراضي التركية.

وذكر المتحدث باسم الحكومة، جوتيار عادل في تغريدة له على "تويتر"، أن "الحكومة استأنفت ضخ النفط من الأنبوب الناقل بنفس الطاقة الانتاجية".

وكان الخبير النفطي، كوفند شيرواني، قد أكد، الأحد (01 تشرين الثاني، 2020)، أن العراق يخسر يوميا 9 مليون دولار بسبب تعرض أحد الخطوط النفطية في إقليم كردستان للتخريب.

وقال شيرواني في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "الخط الجديد في إقليم كردستان والذي تعرض للتخريب مؤخرا ينقل يوميا 300 ألف برميل نفط، وبناءً على الأسعار الحالية للنفط فإن الخسائر تقدر يوميا بحوالي 9 مليون دولار عن كل يوم توقف العمل فيه".