آخر الأخبار
داعش يطل برأسه من جديد وهواجس أمنية في العراق من تهديد أكبر توجيهات بخصوص الصلاة المركزية الموحدة التي دعا اليها الصدر في المحافظات عمليات بغداد تنفي منع مركبات الحمل الدخول للعاصمة من الساعة السادسة الى الثامنة مساء إيران ترحب ببيان قمة المنامة وترفض أحد بنوده الإطار يدعو النواب إلى تحمل مسؤوليتهم والحضور لجلسة اختيار رئيس البرلمان

العراق يدخل ’’تكرير النفط ومعالجة الغاز’’ إلى مناهج الطلبة الدراسية

محليات | 14-10-2020, 09:12 |

+A -A

بغداد اليوم-بغداد

أعلنت وزارة التربية، اليوم الأربعاء (14 تشرين الأول 2020)، افتتاح اختصاص جديد "لتكرير النفط ومعالجة الغاز" في محافظة الديوانية من أجل دعم متطلبات السوق النفطية في العراق.

وذكر إعلام الوزارة في بيان تلقته (بغداد اليوم)، أن "المديرية العامة للتعليم المهني في وزارة التربية، افتتحت اختصاصاً جديداً لتكرير النفط ومعالجة الغاز في إعدادية الديوانية الصناعية / الفرع الصناعي للعام الدراسي 2020-2021، بهدف مواكبة التطور الحاصل في العالم وسد متطلبات سوق العمل".

وأوضح البيان، أن "المديرية وجهت الجهات المعنية بتهيئة كافة المستلزمات الدراسية اللازمة لإنجاح هذه الخطوة المهمة، التي تدعم طاقات وامكانيات ومخرجات التعليم المهني بفروعه كافة".

وأشارت الوزارة إلى أن "هذه الخطوة تهدف للنهوض بالمسيرة المهنية والارتقاء بالمستوى التعليمي في العراق"، لافتةً إلى أن "التخصص الجديد سيستقبل هذا العام (25) طالباً وطالبة وفقاً لأعلى معدلات المتقدمين".