آخر الأخبار
داعش يطل برأسه من جديد وهواجس أمنية في العراق من تهديد أكبر توجيهات بخصوص الصلاة المركزية الموحدة التي دعا اليها الصدر في المحافظات عمليات بغداد تنفي منع مركبات الحمل الدخول للعاصمة من الساعة السادسة الى الثامنة مساء إيران ترحب ببيان قمة المنامة وترفض أحد بنوده الإطار يدعو النواب إلى تحمل مسؤوليتهم والحضور لجلسة اختيار رئيس البرلمان

الصحة تتوقع ارتفاع حالات اشتباه الإصابة بكورونا وتتحدث عن السبب

محليات | 14-10-2020, 09:05 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

توقعت وزارة الصحة والبيئة، ارتفاع حالات الاشتباه في الإصابات بفيروس كورونا بسبب دخول فصل الخريف، فيما تحدثت عن أهمية المستشفيات الميدانية الخاصة بمرضى كورونا.

وقال المتحدث باسم الوزارة، الدكتور سيف البدر، في حديث لـ (بغداد اليوم)، إنه "من المتوقع زيادة الإصابات بالانفلونزا الموسمية، مع دخول فصل الخريف"، لافتاً إلى أن "انخفاض درجات الحرارة سيرفع الإصابات بالانفلونزا الموسمية، مما سيؤدي إلى زيادة حالات الاشتباه في إصابات كورونا".

وأضاف، أن "أعراض فيروس كورونا والانفلونزا الموسمية، متشابهة إلى حد بعيد، والتي تتمثل بارتفاع درجات الحرارة وحصول آلام في الجسم، مما سيرفع حالات الاشتباه في إصابات كورونا"، مبيناً أن "التشابه بين أعراض الانفلونزا الموسمية وفيروس كورونا، سيعتمد على التشخيص من خلال المسحة وفحص الـ PCR".

وأوضح البدر، أن "وزارة الصحة تمتلك 45 ألف سرير في عموم مستشفياتها، منذ سنوات، وخلال انتشار فيروس كورونا، قمنا بإضافة 10 آلاف سرير"، لافتاً إلى أن "وزارته ستفتتح مستشفى ميدانياً جديداً يوم السبت المقبل، قرب مستشفى ابن القف في بغداد".

وأكد، أن "تلك المستشفيات ساعدت بها جهات حكومية وغير حكومية بالإضافة إلى العتبات الحسينية والعباسية وبعض الوزارات، بينها وزارتي التجارة والشباب والرياضية، إلى جانب الكثير من المنظمات الاهلية".

وفيما يخص اللقاح أكد البدر، أنه "لا يوجد لحد هذه اللحظة أي لقاح ضد فيروس كورونا، ولم تصل أي دولة أو شركة معتمدة إلى لقاح فعال، ونتأمل أن يتوصل العلم إلى اللقاح قريباً".

ووجه المتحدث باسم الوزارة، رسالة إلى المواطنين، بشأن دخول فصل الخريف قائلاً: "على جميع المواطنين ارتداء الكمامات والالتزام بالإجراءات الوقائية، حتى في حالة الإصابة بالانفلونزا الموسمية، باعتبارها مرض خطير وقد يؤدي إلى الوفيات بالنسبة لكبار السن والين يمتلكون أمراضاً مزمنة".