آخر الأخبار
داعش يطل برأسه من جديد وهواجس أمنية في العراق من تهديد أكبر توجيهات بخصوص الصلاة المركزية الموحدة التي دعا اليها الصدر في المحافظات عمليات بغداد تنفي منع مركبات الحمل الدخول للعاصمة من الساعة السادسة الى الثامنة مساء إيران ترحب ببيان قمة المنامة وترفض أحد بنوده الإطار يدعو النواب إلى تحمل مسؤوليتهم والحضور لجلسة اختيار رئيس البرلمان

عضو بحزب بارزاني يحدد الموقف من تولي الكاظمي ولاية ثانية

سياسة | 13-10-2020, 16:41 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

أكد شيرزاد حسن، عضو الحزب الديمقراطي الكردستاني الذي يتزعمه مسعود بارزاني، الثلاثاء (13 تشرين الاول 2020)، أن مسألة دعم رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي لتولي دورة ثانية تعتمد على عدة معطيات.
وقال حسن في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن"مسألة دعم الحزب الديمقراطي الكردستاني لمرشحي رئاسة الوزراء لاتعتمد على الأسماء بقدر ما على البرنامج الحكومي وقدرة الشخص المرشح على حسم القضايا الخلافية بين بغداد وأربيل".
وأضاف أنه "حتى الآن نرى أن الكاظمي شخصية جيدة ويتمتع بمرونة ويمكن التفاهم معه، ولكن مسألة دعم ترشيحه لاتعتمد على الكرد بقدر ماتعتمد على الشيعة باعتبار ان هذا المنصب من حصتهم باعتبارهم أصحاب الأغلبية البرلمانية، ولكن اذا تم ترشيحه سيحظى بالدعم الكردي".

واكدت هيأة رئاسة البرلمان بأن الجلسة التي عقدت السبت الماضي، ستبقى مستمرة إلى حين الاتفاق على صيغة لاستكمال الدائرة الانتخابية لقانون انتخابات مجلس النواب.

وصوت مجلس النواب على مقترح من اللجنة القانونية والذي ينص: "تتوزع عدد الدوائر الانتخابية في كل محافظة مساوي لعدد المقاعد المخصصة لكوتا النساء في المحافظة".

يُشار إلى أن رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، حدد، 6 حزيران من العام القادم موعداً لإجراء الانتخابات ‏المبكرة‎.

ودعا الكاظمي، مجلس النواب العراقي، بإكمال قانون الانتخابات المعدل وإرساله إلى رئاسة الجمهورية.