آخر الأخبار
مصرع ضابط برتبة عميد في قيادة شرطة الديوانية إثر حادث سير عالمياً.. أسعار الذهب تتجه لتحقيق مكاسب للأسبوع الثاني على التوالي الاولى منذ 3 أسابيع.. النفط يتجه لتحقيق المكاسب وسط مؤشرات لتحسن الطلب داعش يطل برأسه من جديد وهواجس أمنية في العراق من تهديد أكبر توجيهات بخصوص الصلاة المركزية الموحدة التي دعا اليها الصدر في المحافظات

نائب يدعو إلى تخصيص 30% من التعيينات الحكومية لخريجي المعاهد الفنية

محليات | 13-10-2020, 16:22 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

دعا عضو مجلس النواب، مضر الكروي، اليوم الثلاثاء (13 تشرين الأول 2020)، إلى شمول خريجي المعاهد الفنية بالتعيينات الحكومية.

وقال الكروي في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "المعاهد الفنية في المحافظات العراقية، تنتج سنويا آلاف الخريجين بمختلف الاختصاصات، لكن دون أي تعيين في الدوائر الحكومية، ما أسهم بخلق بطالة كبيرة جداً، تراكمت بشكل واضح في السنوات الأخيرة، خاصة مع محدودية قدرات الدوائر على استيعاب المزيد من الموظفين".

ودعا إلى "تخصيص 30% من التعيينات لخريجي المعاهد الفنية في البلاد، والسعي إلى بلورة خارطة طريق تسهم في استيعابهم من خلال برنامج القروض مقابل المشاريع الإنتاجية، والتي يمكن من خلالها توفير فرص عمل لا تنتهي، وتقلص الإقبال على القطاع العام"، مشيراً إلى أن "المعاهد تتميز بتقديم ميزات لخريجيها من خلال تعليمهم الكثير من المهن المتداولة في الحياة العامة".

ولفت إلى أن "أزمة البطالة لخريجي المعاهد الفنية والكليات، تمثل أزمة كبيرة جدا، ينبغي دراستها ووضع حلول لها لتفاقم أوضاعهم الإنسانية بشكل كبير مع حجم العاطلين عن العمل".