آخر الأخبار
داعش يطل برأسه من جديد وهواجس أمنية في العراق من تهديد أكبر توجيهات بخصوص الصلاة المركزية الموحدة التي دعا اليها الصدر في المحافظات عمليات بغداد تنفي منع مركبات الحمل الدخول للعاصمة من الساعة السادسة الى الثامنة مساء إيران ترحب ببيان قمة المنامة وترفض أحد بنوده الإطار يدعو النواب إلى تحمل مسؤوليتهم والحضور لجلسة اختيار رئيس البرلمان

الصحة العالمية تعلق على إيقاف إنتاج لقاح كورونا الأمريكي

محليات | 13-10-2020, 14:43 |

+A -A

بغداد اليوم-متابعة

علقت منظمة الصحة العالمية، اليوم الثلاثاء (13 تشرين الأول 2020)، على تعليق وإيقاف إنتاج اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد، الذي تعمل شركة "جونسون" الأمريكية على إنتاجه.

وقال متحدث باسم المنظمة في تصريح صحفي، إن "السلامة هي القضية الرئيسة في التجارب السريرية للقاحات، عندما يصاب أحد المشاركين في التجارب بمرض غير مبرر، من المحتمل أن يكون مرتبطًا باللقاح الذي هو أساسا قيد الدراسة".

وأضاف: "يسعدنا أن نرى مطوري اللقاحات ملتزمين بالتعليمات العلمية للتجارب، ويلتزمون بالإرشادات القياسية والمبادئ التوجيهية لتطوير اللقاح".

وفي وقت سابق، قالت شركة للصناعات الدوائية الأمريكية، إنها "علقت تجاربها السريرية على لقاحها التجريبي المضاد لكورونا المستجد بعد ظهور أعراض مرض غير مبرر على أحد المشاركين في التجارب".

وأشارت المجموعة إلى أن "قرار وقف التجارب هو قرار مؤقت، ويشمل كل عمليات التلقيح الإضافية في كل التجارب السريرية، بحسب موقع "usatoday" الأمريكي.