آخر الأخبار
الفيفا "يطلب المشورة" بشأن إيقاف إسرائيل كرويًا بجرائم سرقة وحيازة سلاح غير مرخص.. الاطاحة بأربعة متهمين في بغداد بعد تفاقم أزمة "سيارات الحمل" عند مداخل المحافظات.. وزير الداخلية يصدر توجيهًا مهمًا- عاجل طقس العراق.. أمطار خفيفة والحرارة تتخطى الـ40 مئوية بدءًا من اليوم دوري نجوم العراق.. أربع مواجهات اليوم في 3 محافظات

العمليات المشتركة تنشر نتائج اجتماعها مع وفد الإقليم

أمن | 13-10-2020, 13:35 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

كشفت العمليات المشتركة، الثلاثاء، (13 تشرين الأول، 2020) نتائج اجتماعها مع وفد إقليم كردستان لمناقشة القضايا ذات الاهتمام الأمني المشترك.

وقالت العمليات في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إن "قيادتها استضافت، اليوم الثلاثاء، في بغداد الاجتماع الثالث لجنة التنسيق العسكري والعمل الأمني المشترك بين الحكومة الاتحادية وحكومة إقليم كردستان لمناقشة القضايا ذات الاهتمام الأمني المشترك على طول الخط الفاصل بين القوات الاتحادية وحرس الإقاليم بهدف الوقوف على طبيعة التهديدات الأمنية وملاحقة بقايا عصابات داعش الإرهابية، واتخاذ الإجراءات العسكرية والأمنية لمعالجة  الثغرات".

واضاف البيان أن "المجتمعين اتفقوا على المباشرة بفتح مركزي التنسيق الأمني المشترك الرئيسيين في بغداد وأربيل، فضلا عن تشكيل لجان أمنية وعسكرية ميدانية مشتركة لتقييم التحديات الامنية حسب قواطع العمليات والمحاور وأعداد خارطة طريق  للتعامل معها".

وتابع أن "المجتمعين اتفقوا على المباشرة في العمل الأمني والعسكري لقاطع ديالى لأنشاء مركز التنسيق الامني المشترك والاتفاق على آلية عمل السيطرات ونقاط الاتصال المشتركة والتخطيط لتنفيذ عمليات عسكرية وأمنية مشتركة  ضد الإرهاب والجريمة".

وفي وقت سابق، أفاد مصدر مطلع، اليوم الثلاثاء (13 تشرين الأول 2020)، بوصول وفد وزارة البيشمركة إلى العاصمة بغداد لاستكمال المباحثات مع وزارة الدفاع العراقية.

وقال المصدر في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "وفداً من البيشمركة وصل إلى العاصمة بغداد صباح اليوم، من أجل استكمال ما تبقى من المباحثات مع وزارة الدفاع".