آخر الأخبار
الصدر مغرداً بعد الصلاة الموحدة: شكرًا لعشاق الغدير ليفربول يعلن موعد رحيل النيجيري ماتيب عن الفريق آفة المخدرات.. جهات نيابية تقدم ثلاثة مقترحات لزيادة زخم مكافحتها في المحافظات- عاجل هيئة الحج تباشر بصرف الدولار للحجاج عبر المنصة الإلكترونية "سرايا السلام" تهاجم بالرصاص الحي مبنى مديرية الجرائم في قضاء شط العرب

بالوثائق.. نائب يوجه 5 أسئلة شفاهية للكاظمي

سياسة | 13-10-2020, 11:26 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

وجه النائب عن كتلة سند الوطني، فالح الخزعلي،  5 أسئلة شفاهية إلى رئيس الوزراء، مصطفى الكاظمي، بشأن الاجراءات المتبعة لتنفيذ قرار البرلمان القاضي باخراج القوات الاجنبية من العراق، ومواضيع اخرى.

وبحسب وثيقة صادرة عن الخزعلي حصلت (بغداد اليوم)، على نسخة منها، تتضمن اسئلة تخص :"الاجراءات القانونية المتخذة من قبل القائد العام للقوات المسلحة لغرض تنفيذ القرار البرلماني المتضمن اخراج القوات الاجنبية الامريكية وانهاء عمل التحالف الدولي في العراق، بالإضافة الاجراءات المتخذة بشأن انهاء التواجد التركي للعديد من الاراضي العراقي في إقليم كردستان".

وتضمنت الوثيقة اسئلة ايضا إلى القائد العام للقوات المسلحة بشأن "التحقيقات حول اغتيال سليماني والمهندس بالقرب من مطار بغداد، والاجراءات بشأن الطائرات غير المرخصة التي تجوب الاجواء العراقية التي قامت بقصف مقرات الحشد الشعبي".

واشار السؤال الخامس في الوثيقة  إلى "عدم قيام الحكومة بتوفير الاموال اللازمة لتمويل مفردات البطاقة التموينية".