آخر الأخبار
داعش يطل برأسه من جديد وهواجس أمنية في العراق من تهديد أكبر توجيهات بخصوص الصلاة المركزية الموحدة التي دعا اليها الصدر في المحافظات عمليات بغداد تنفي منع مركبات الحمل الدخول للعاصمة من الساعة السادسة الى الثامنة مساء إيران ترحب ببيان قمة المنامة وترفض أحد بنوده الإطار يدعو النواب إلى تحمل مسؤوليتهم والحضور لجلسة اختيار رئيس البرلمان

ضبط مسؤول عن توزيع الصكوك يقوم بإخفائها لمدة عام بغرض الابتزاز في بابل

سياسة | 12-10-2020, 14:08 |

+A -A

بغداد اليوم- بابل 

أعلنت هيأة النزاهة، الإثنين، (12 تشرين الأول، 2020)، ضبط مسؤول عن توزيع صكوك خاصة بحقوق مواطنين يقوم بإخفائها لمدة عام بغرض الابتزاز في محافظة بابل.

وقالت الهيأة في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إنها "تمكنت من ضبط مسؤول عن تسلم وتوزيع صكوك خاصة بحقوق مواطنين متلبسا بمساومتهم مقابل تسليمهم مستحقاتهم"، مشيرا إلى "احتفاظه بصكوك المستحقين لمدة عام دون صرفها؛ لغرض ابتزاز أصحابها".

واضاف البيان أن "عملية الضبط التي تمت بموجب مذكرة قبض قضائية، أفادت بتلقي مكتب تحقيق الهيأة في محافظة بابل معلومات عن إقدام الموظف المسؤول عن تسلم وتوزيع الصكوك الواردة إلى دائرة تنفيذ الصوب الكبير في محافظة بابل من بقية دوائر ومؤسسات المحافظة؛ لغرض صرفها لمستحقيها من المواطنين، على مساومتهم؛ لغرض إرغامهم على دفع مبالغ مالية مقابل تسليمهم الصكوك الخاصة بهم".

وتابع البيان أنه "بناء على تلك المعلومات تم استحصال قرار قضائي بضبط المتهم متلبسا بالجرم المشهود، إذ تم تكليف فريق من مكتب تحقيق الهيأة في المحافظة بالمهمة، وبعد جمع المعلومات والتحري، والتأكد من صحة المعلومات الواردة في البلاغ، تم ضبط المتهم متلبسا.

وأشارت إلى أن الفريق تمكن من ضبط (38) صكا داخل سيارة المتهم تبين من خلال التدقيق والمتابعة عدم إدخالها في سجلات الدائرة، على الرغم من مرور مدة عام على صرفها من قبل الدوائر ذات العلاقة، في وقت تشير التعليمات إلى ضرورة عدم تأخير صرف الصكوك، وصرفها خلال مدة لا تتجاوز عدة أيام".

واوضح البيان أنه "تم تنظيم محضر ضبط أصولي بالمضبوطات، وعرضه رفقة المتهم على قاضي التحقيق المختص بالنظر في قضايا النزاهة في الحلة، الذي قرر توقيفه على ذمة القضية".