آخر الأخبار
انخفاض كبير في صادرات إيران إلى أفريقيا والدول "الحليفة" بأمريكا اللاتينية شرطة بغداد الكرخ تنفذ عملية أمنية واسعة وزير خارجية السعودية: التعاون بين طهران والرياض ضروري لمواجهة مخططات نتنياهو اعتقال 100 لغاية الان.. عملية امنية في منطقة "الاجانب والعزاب" بجانب الكرخ رغم إعلانها قطع التجارة.. تركيا ممر للنفط من آذربيجان إلى إسرائيل

بعثة الأمم المتحدة في العراق ترحب باتفاق سنجار بين بغداد واربيل

عربي ودولي | 9-10-2020, 19:20 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

رحبت بعثة الأمم المتحدة في العراق، اليوم الجمعة، باتفاق بغداد وأربيل بشأن سنجار، لتعزيز سلطة الحكومة في القضاء.

واعربت الممثلة الخاصة للامين العام للامم المتحدة في العراق، جينين بلاسخارت، في بيان اطلعت عليه (بغداد اليوم) عن "املها في ان يكون الاتفاق بداية فصل جديد لسنجار تاتي فيه مصلحة ابناء القضاء في المقام الاول، وان تساعد هذه البداية الجديدة النازحين على العودة لمنازلهم".

وكشف أحمد ملا طلال، الناطق باسم رئيس الوزراء، مصطفى الكاظمي، اليوم الجمعة، عن اتفاق وصفه بالتاريخي برعاية الأخير لتعزيز سلطة الحكومة في قضاء سنجار.

وقال ملا طلال، في تغريدة على حسابه بموقع "تويتر"، إن "رئيس مجلس الوزراء، رعى اليوم إتفاقًا تأريخيًا يعزز سلطة الحكومة الاتحادية في سنجار وفق الدستور، على المستويين الإداري والأمني، وينهي سطوة الجماعات الدخيلة، ويمهد لإعادة إعمار المدينة وعودة أهاليها المنكوبين بالكامل، وبالتنسيق مع حكومة أقليم كردستان".

وأضاف ملاطلال، أن "ما فشِلَ به الآخرون نجحت فيه هذه الحكومة عن طريق زرع الثقة المتبادلة، وتقديم حُسن النوايا، وإستنادًا إلى إرادةٍ سياسيةٍ صلبة، نحو إعادة الأمن والإستقرار والإعمار إلى سنجار، وعودةِ كامل أهلها المنكوبين إلى ديارهم".