آخر الأخبار
انخفاض كبير في صادرات إيران إلى أفريقيا والدول "الحليفة" بأمريكا اللاتينية شرطة بغداد الكرخ تنفذ عملية أمنية واسعة وزير خارجية السعودية: التعاون بين طهران والرياض ضروري لمواجهة مخططات نتنياهو اعتقال 100 لغاية الان.. عملية امنية في منطقة "الاجانب والعزاب" بجانب الكرخ رغم إعلانها قطع التجارة.. تركيا ممر للنفط من آذربيجان إلى إسرائيل

وفد كردي في بغداد لمناقشة وجود قوات غير عراقية في سنجار

أمن | 9-10-2020, 18:10 |

+A -A

بغداد اليوم- خاص

كشف عضو لجة الأمن والدفاع النيابية، ناصر محي الدين، الجمعة، 09 تشرين الأول، 2020، عن اهم الملفات التي سيناقشها الوفد الكردي في بغداد.

وقال محي الدين في حديث لـ( بغداد اليوم)، إن "وفدا حكوميا رفيع المستوى من حكومة إقليم كردستان، وصل الى بغداد لعقد سلسلة لقاءات مهمة، ومناقشة ملف امن قضاء سنجار وتداعيات وجود قوات غير عراقية فيه".

واضاف أن "الوفد سيناقش ايضا سبل اعادة الحكومة المحلية قضاء سنجار لممارسة اعمالها في البناء ودعم الاستقرار واعادة الخدمات والنازحين".

وفي وقت سابق من اليوم،  وصل وفد كردي الى العاصمة بغداد، لبحث الملفات العالقة بين بغداد واربيل.

وكانت النائبة عن الاتحاد الوطني الكردستاني، ريزان شيخ دلير، قالت الاثنين (04 تشرين الأول 2020)، إن تركيا تخطط للوصول الى محافظات نينوى وكركوك، مشيرة الى ان ما تجريه القوات التركية في محافظات دهوك والسليمانية من عمليات خير دليل على ذلك.

وفي حديث متلفز تابعته (بغداد اليوم)، بينت شيخ دلير ان "طموحات الرئيس التركي رجب طيب اردوغان بإعادة احياء الإمبراطورية العثمانية، امر ليس بالجديد او الغريب".

وتابعت ان "ما يحدث في محافظات كردستان الحدودية مع تركيا، خير دليل على ان تركيا تخطط للوصول الى محافظات نينوى وكردستان".

وتابعت ان "الحكومة الفيدرالية ربما تكون متفقة مع القوات التركية على إجراءاتها الأمنية في الحدود"، مبينا انه "ليس للإقليم أي علاقة بمواجهة تركيا في الحدود، وهذا هو دور السلطات المركزية".

وبين ان "سلطات حكومة الإقليم، طلبت من الحكومة المركزية ارسال الجيش العراقي لطرد القوات التركية التي تتواجد في مناطق واسعة من الأراضي العراقية".