آخر الأخبار
انخفاض كبير في صادرات إيران إلى أفريقيا والدول "الحليفة" بأمريكا اللاتينية شرطة بغداد الكرخ تنفذ عملية أمنية واسعة وزير خارجية السعودية: التعاون بين طهران والرياض ضروري لمواجهة مخططات نتنياهو اعتقال 100 لغاية الان.. عملية امنية في منطقة "الاجانب والعزاب" بجانب الكرخ رغم إعلانها قطع التجارة.. تركيا ممر للنفط من آذربيجان إلى إسرائيل

توجيه عاجل من وزير الداخلية بخصوص حادثة انتحار مدير شركة دايو

سياسة | 9-10-2020, 17:53 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد 

وجه وزير الداخلية، عثمان الغانمي، اليوم الجمعة، بتشكيل وإرسال لجنة تحقيقية عاجلة إلى محافظة البصرة للتحقيق في حادثة انتحارمدير شركة دايو الكورية.

وقال مدير دائرة العلاقات والإعلام في وزارة الداخلية، اللواء سعد معن، في بيان تلقت (بغداد اليوم) نسخة منه، إن "وزير الداخلية عثمانالغانمي، أمر بتشكيل لجنة تحقيقية عالية المستوى وإرسالها فورا إلى محافظة البصرة".

وبين اللواء معن، أن "اللجنة ستتولى عملية التحقيق في حادثة انتحار مدير شركة دايو الكورية العاملة في ميناء الفاو بمحافظة البصرة".

وأكد أن "اللجنة ستعمل إلى جنب لجنة تحقيقية أخرى شكلتها مديرية شرطة محافظة البصرة فور حادثة الانتحار وبإشراف قضائي".

وكشف المتحدث الرسمي باسم وزارة النقل، فالح هادي، اليوم الجمعة (9/10/2020)، الجهات الماسكة للتحقيق بحادث اغتيال مدير شركة دايو الكورية، المنفذة لمشروع ميناء الفاو الكبير.

وقال هادي في تصريح صحفي، تابعته (بغداد اليوم)، ان "الشركة الكورية أبلغت وزارة النقل بانها ستستمر في العمل الموكل اليها في ميناء الفاو الكبير، بعد انتحار الخبير الفني".

وتابع: "الى الان لا توجد معلومات دقيقة بحادثة انتحار المدير الفني لشركة دايو، وان التحقيقات مستمرة من قبل مجلس القضاء في البصرة، والدائرة الجنائية، وقيادة شرطة الفاو، والكادر المتقدم، وعلى رأسهم الوكيل الفني لوزير النقل".

وافاد مصدر أمني من محافظة البصرة، في وقت سابق من اليوم، بانتحار مدير الشركة الكورية في ميناء الفاو الكبير.

وقال المصدر في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "مدير الشركة الكورية في ميناء الفاو الكبير في محافظة البصرة، انتحر بشنق نفسه، دون معرفة المزيد من التفاصيل".

من جانبه، قال قائممقام قضاء الفاو، جنوبي البصرة، وليد الشريفي ان مدير الشركة الكورية العاملة في ميناء الفاو الكبير، انتحر بشنق نفسه مساء أمس.

وبعد ذلك، أعلنت وزارة النقل، امتلاك شركة دايو الكورية الخبرة والخبراء، بما يجعل العمل مستمراً في بناء ميناء الفاو، عقب انتحار المدير الفني للشركة، بحسب بيان الوزارة.

وذكر إعلام الوزارة في بيان تلقته (بغداد اليوم)، "تسجل وزارة النقل اسفها على حادثة انتحار المدير الفني لشركة دايو المنفذة لمشروع ميناء الفاو الكبير".

وأضافت: "ففي الوقت الذي نعزي الجانب الكوري الصديق فإننا نؤكد استمرار العمل في الميناء وإن تلك الحادثة لن تؤثر على المضي قدما فيه".

وتابعت الوزارة، أن "شركة دايو اعلنت من جانبها امتلاكها من الخبرة والخبراء ما يجعل العمل مستمرا في الميناء"، مضيفة: "وأخيراً نود أن نبين إن التحقيقات جارية للكشف عن تفاصيل الحادث المؤسف".