آخر الأخبار
البرلمان يتجه لجولة ثالثة بعد حصول العيساوي على 158 صوتاً والمشهداني على 137 صوتاً السوداني يترأس اجتماعاً لمجلس الاستخبارات الوطني رويترز: فقدان 23 تونسيا بعد رحلة على متن زورق إلى سواحل إيطاليا انتهاء عملية التصويت على رئيس مجلس النواب والبدء بعد وفرز الأصوات الازمة لم تنتهِ.. نائب: العراق لم يحصل على حصته المائية رغم زيارة أردوغان

التعليم تصدر بيانا بشأن شهادات أصحاب الدرجات الخاصة ومعادلتها

محليات | 9-10-2020, 12:43 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

اصدرت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، الجمعة، 09 تشرين الأول، 2020، بيانا بشأن شهادات أصحاب الدرجات الخاصة ومعادلتها.

وقالت الوزارة في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إنه "في الوقت الذي تؤكد فيه وزارة التعليم العالي والبحث العلمي التزامها بالمنظومة القانونية في الدولة لتحقيق مبدأ سيادة القانون ومنعا لأي التباس قد يطرأ في تقييم ومعادلة الشهادات التي يحصل عليها أصحاب الدرجات الخاصة والسادة نواب الشعب".

واضاف البيان :"نود إيضاح ما يأتي: إن موضوع تقييم الشهادات والاعتراف بها التي يحصل عليها أصحاب الدرجات الخاصة يخضع للتشريعات والتعليمات والقرارات النافذة".

وتابع :"في هذا السياق نؤكد العمل بقرار مجلس الدولة رقم 75 لسنة 2013 الذي نص على أنه لا يمكن قبول ذوي الدرجات الخاصة والمدراء العامين وأعضاء مجالس المحافظات وأعضاء مجلس النواب في الدراسات الأولية والعليا ونؤكد على الجامعات كافة الالتزام بمضمون الاعمام المرقم 21237 في 9/4/2013".

وشددت الوزارة بحسب البيان "على أن وزارة التعليم العالي تتخذ القرارات التي تخدم الشرائح المجتمعية العامة وترفض الاستثناءات الفردية التي قد تؤشر محاباة باتجاه طرف على حساب أطراف أخرى".