آخر الأخبار
الازمة لم تنتهِ.. نائب: العراق لم يحصل على حصته المائية رغم زيارة أردوغان- عاجل البافاري يتلقى ضربة جديدة من البريميرليج المندلاوي يمنع التصوير بالهاتف خلال جلسة انتخاب الرئيس مجلس النواب يباشر بإجراءات انتخاب رئيسه حمرين والعظيم.. أوامر عليا بتحديث خطط حماية أهم سدود شرق العراق

عضو بالطاقة النيابية: مليارات الدولارات جراء بيع النفط والإيرادات الأخرى في كردستان لا يُعرف مصيرها

محليات | 9-10-2020, 11:28 |

+A -A

بغداد اليوم- ديالى

أكد عضو لجنة الطاقة النيابية، النائب محمود الزجراوي، الجمعة (09 تشرين الأول 2020)، عدم التزام الكرد بتعهداتهم مع حكومة بغداد حيال ملفات مهمة جداً ومنها النفط.

وقال الزجراوي في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "الكرد لم يلتزموا حتى اللحظة بالتزاماتهم مع الحكومة المركزية في بغداد، وما زالت المشاكل عالقة وليس لديهم أي خطوات جادة وحقيقية في إطار حلحلة تلك الملفات، خاصة بيع النفط الخام وإيرادات المنافذ الحدودية وغيرها من الامور الأخرى"، لافتاً إلى أن "هذا الملف برمته شائك ومعقد، وهناك تدخل إقليمي بهذا الموضوع".

وأضاف، أن "مصير عشرات المليارات من الدولارات عن بيع النفط وبيع الايرادات الأخرى في كردستان، لا يُعرف مصيرها حتى الان، إضافة إلى أن هناك ملفات سلبية أخرى تحدث في الوسط والجنوب أيضاً، تمثل هدراً كبيراً للمال العام".

وشدد النائب "على ضرورة أن تكون للحكومة يد على الثروات الطبيعية، وأن تكون هناك شفافية في التعامل مع الملفات في كل مناطق البلاد دون استثناء".