آخر الأخبار
الجزائر تطلب عقد جلسة لمجلس الأمن الدولي بشأن المقابر الجماعية في غزة لخصوصية الأبنية واهميتها.. الأمانة تواصل أعمال تأهيل مركز بغداد القديمة (صور) الداخلية تعلن القبض على قتلة طبيب الأسنان المتقاعد فيصل الحويزي انتشار أمني كبير بمنطقة الفضيلية في بغداد ​انتهاء منخفض "مسك".. العراق يتأثر بحالة جوية جديدة تصاحبها الأمطار

التربية تفتح باب تنقل الطلبة بين معاهد الفنون الجميلة إلى نهاية تشرين الأول الحالي

محليات | 8-10-2020, 18:01 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

اعلنت وزارة التربية، الخميس، 08 تشرين الأول، 2020، فتح باب تنقل الطلبة بين معاهد الفنون الجميلة إلى نهاية تشرين الأول الحالي.

وقالت الوزارة في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إن "وزير التربية، علي حميد الدليمي وافق على شروط التنقلات بين معاهد الفنون الجميلة للدراستين الصباحية والمسائية للعام الدراسي القادم 2020-2021 ".

واضاف البيان أن "عملية التنقلات مفتوحة الى نهاية الشهر الحالي 2020/10/31 وتكون من المديرية العامة لإعداد وتدريب المعلمين والتطوير التربوي حصرا".

وتابع أن "الضوابط بينت السماح للطالبة بالتنقل الى محل سكن الزوج وفقاً للقاعدة الزوجية ، كما يشترط تقديم الطالب المتمسكات المطلوبة اثناء النقل، فضلاً عن ملأ استمارة التنقل التي تستحصل من المعهد ".

واشار البيان إلى أن "التعليمات اضافت انه يسمح لأبناء منتسبي القوات المسلحة بالتنقل بعد جلب تأييد الوحدة العسكرية"، مختتماً بـ"اعطاء استمارة النقل للطالب بعد جلب عدم ممانعة من المعهد الذي يراد التنقل له".

وشدد التعليمات بحسب البيان على "عدم السماح للطلبة بالتنقل من معاهد الفنون المسائية الى معاهد الفنون الصباحية ، كما لا يجوز انفكاك الطالب من معهده الاصلي الا بعد صدور الامر بنقله وبخلافه يعد انقطاعه تغيبا ".