آخر الأخبار
البرلمان "يدّعي الحيرة" رغم وضوح تفسير الاتحادية .. ما الخطوة القانونية بعد الجولة الثانية؟ المندلاوي: نذهب إلى استراحة ثم نتخذ القرار اما الذهاب إلى جولة جديدة او رفع الجلسة البرلمان يتجه لجولة ثالثة بعد حصول العيساوي على 158 صوتاً والمشهداني على 137 صوتاً السوداني يترأس اجتماعاً لمجلس الاستخبارات الوطني رويترز: فقدان 23 تونسيا بعد رحلة على متن زورق إلى سواحل إيطاليا

بعد توقف بسبب كورونا.. عودة الحركة الاقتصادية لمدينة السليمانية

محليات | 8-10-2020, 15:09 |

+A -A

بغداد اليوم- السليمانية

أدى انتشار فيروس كورونا في إقليم كردستان إلى توقف الحركة الاقتصادية بشكل كامل، نتيجة إجراءات فرض حظر التجول التي فرضتها السلطات الحكومية للحد من انتشار الفيروس.

وبعد قرار الحكومة إنهاء الإغلاق وفتح الطرق عادت الحركة إلى طبيعتها، بعودة الأسواق والشركات الاستثمارية لممارسة عملها بشكل طبيعي.

ومساء يوم الأربعاء الموافق ٧ من تشرين الأول افتتحت شركة كاميران للسيارات وهي الوكيل المعتمد لشركة تويوتا من قبل شركة ساز أول صالة عرض تويوتا في شارع سالم بمدينة السليمانية وبمساحة تبلغ 1300 متر مع أكثر 13 طرازا مختلفا من تويوتا.

 وافتتح محافظ السليمانية هفال أبو بكر وبحضور شخصيات سياسية واقتصادية عديدة  صالة العرض بشكل رسمي.

وفي الأثناء قال رجل الأعمال الكردي ورئيس مجموعة سردار كروب سردار حسين البيباني  إن "افتتاح هذا الفرع سيحدث نقلة نوعية في الحركة الاقتصادية في مدينة السليمانية".

مبيناً أنه "يخطط لافتتاح فروع أخرى في جميع محافظات العراق، وذلك لتسهيل وصول السيارات وتنشيط الحركة، كما أن لديهم بيع بالتقسيط، وهذه عوامل ستشجع على الاستثمار وتنشيط الحركة وسيعود بالفائدة على الجميع".

وأشار إلى أن " مثل هذه السيارة مصنوعة بشكل خاص للعراق، وتلائم البيئة والوقود والشوارع الموجودة في البلد".

وأضاف أن "انتشار فيروس كورونا أثر على المبيعات بشكل عام والوضع الاقتصادي لجميع المواطنين في إقليم كردستان والعراق، ولكن نأمل في الفترة المقبلة من تجاوز الأزمة الاقتصادية وعودة الحركة إلى طبيعتها".

إلى ذلك أكد محافظ السليمانية هفال أبو بكر أثناء حضوره الحفل أن "إدارة المحافظة كل التسهيلات القانونية والإدارية لتشجيع الاستثمار وتنشيط الحركة الاقتصادية الذي بدوره سيعود بالفائدة على المواطنين".

ولفت إلى أنه "نحن في إدارة المحافظة سعداء بافتتاح فرع لهذه الشركة، التي تتمتع بسمعة طيبة، وهي فرصة مهمة وخطوة موفقة".

فيما أثنى الحاضرون على خطوة الشركة في افتتاح هذا الفرع، وعدوها خطوة جيدة ستساعد في تنشيط الحركة الاقتصادية وتعود بالنفع على المواطنين، بعد فترة ركود اقتصادي نتيجة انتشار الفيروس.