آخر الأخبار
انخفاض كبير في صادرات إيران إلى أفريقيا والدول "الحليفة" بأمريكا اللاتينية شرطة بغداد الكرخ تنفذ عملية أمنية واسعة وزير خارجية السعودية: التعاون بين طهران والرياض ضروري لمواجهة مخططات نتنياهو اعتقال 100 لغاية الان.. عملية امنية في منطقة "الاجانب والعزاب" بجانب الكرخ رغم إعلانها قطع التجارة.. تركيا ممر للنفط من آذربيجان إلى إسرائيل

صحة المثنى: انخفاض إصابات كورونا سببه عدم مراجعة المصابين للمستشفيات

محليات | 8-10-2020, 14:42 |

+A -A

بغداد اليوم-المثنى

كشفت دائرة صحة محافظة المثنى، اليوم الخميس (08 تشرين الأول 2020)، أسباب انخفاض معدل تسجيل الإصابات بفيروس كورونا المستجد في المحافظة.

وقال مدير عام صحة المحافظة، باسل صبر في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "أحد أسباب انخفاض معدل تسجيل الإصابات بكورونا، عدم مراجعة كل المصابين للمؤسسات الصحية".

وأضاف، أن "أكثر أسباب انخفاض الإصابات، هو انشغال أكثر المواطنين في أداء الزيارة الاربعينية، وعدم مراجعة المؤسسات الصحية، وهذا يعني انخفاضاً في أعداد نماذج الفحص، وبالتالي ينعكس على عدد المصابين".

ووصل عدد الإصابات الكلي بفيروس كورونا المستجد في العراق إلى 391044 حالة، بينما بلغ العدد الكلي لحالات الشفاء منذ ظهور الوباء 319784 حالة شفاء، في حين ارتفع عدد الوفيات الكلي في العراق إلى 9604 حالات، بحسب بيان وزارة الصحة الصادر يوم أمس الأربعاء.

ووفقاً للبيان، تم تسجيل 3923 إصابة جديدة بفيروس كورونا في مختلف محافظات العراق يوم أمس، ومع عدد الإصابات المسجلة، أشارت الوزارة إلى تسجيل 3413 حالة شفاء من الفيروس، مع تسجيل 73 حالة وفاة في عموم العراق.