آخر الأخبار
أمريكية ومن الصنف الذي تعاقد عليه العراق مؤخرًا.. معلومات عن مروحية الرئيس الايراني مصادر غربية: الرئيس الإيراني ووزير خارجيته لم ينجوا من حادث تحطم المروحية (صور+ فيديو) شبكة امريكية: الإعلان عن وفاة الرئيس الإيراني وعدد من المسؤولين الإيرانيين خلال ساعات شجار البرلمان وخلاف السنة ينعكس على الشارع الانباري ويقود لاعلان "براءة عشائرية" السوداني يوجه بالمساهمة في البحث عن طائرة الرئيس الإيراني

الاستخبارات تقبض على ’’إرهابية’’ في كربلاء وتصفها بـ ’’ماكنة داعش الإعلامية’’

سياسة | 8-10-2020, 09:54 |

+A -A

بغداد اليوم-بغداد

أعلنت وكالة الاستخبارات التابعة لوزارة الداخلية، اليوم الخميس (08 تشرين الأول 2020)، إلقاء القبض على "إرهابية" في محافظة كربلاء، فيما وصفتها بـ "ماكنة داعش الإعلامية".

وذكر إعلام الوزارة في بيان تلقته (بغداد اليوم)، أنه "بعملية استباقية استخباراتية  مشتركة من قبل مفارز وكالة الاستخبارات المتمثلة بمديريتي استخبارات التقنيات والمعلوماتية، و استخبارات كربلاء المقدسة في وزارة الداخلية، أسفرت عن إلقاء القبض على إرهابية مطلوبة وفق أحكام المادة 4 إرهاب لانتمائها لعصابات داعش الإرهابي".

وأضاف البيان، أن "الإرهابية تعمل بصفة إعلامية تدير شبكات إلكترونية تستقطب النساء والفتية من الرجال على منصات التواصل الاجتماعي، لغرض انحدارهم ضمن صفوف عصابات داعش الارهابي، وكذلك تقوم بمنتجة العمليات الإرهابية التي تنفذ من قبل الزمر الإرهابية وبثها على الصفحات الإلكترونية التي تدار من قبلها".

وأشار البيان إلى أن "عملية إلقاء القبض تمت بعد تشكيل فريق فني مختص من قبل مديريتي الاستخبارات أعلاهـ وبالجرم المشهود، وضبط داخل هواتفها المحمولة إصدارات ومقاطع فيديو خاصة بعمليات داعش الإرهابي، التي أعدت ومنتجت من قبلها".

وأوضح البيان، أنه "من خلال التحقيقات الأولية معها اعترفت بانتمائهما لتلك العصابات الإجرامية، وتم تجنيدها ضمن صفوف داعش عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي منذ أكثر من ثلاث سنين، وهي إحدى ماكنات داعش الإرهابي"، مشيراً إلى أن "دورها برز في قيادة حملات إعلامية مزيفة بشن هجمات على القوات الأمنية واستهداف المواطنين".