آخر الأخبار
فضيحة جديدة لإحدى "الشركات العشر المبشرة بالبصرة".. سهل العراق تضرب الثوابت ناشط أفغاني يـكشف لـ"بغداد اليوم" تفاصيل الاحتجاجات الضخمة ضد طالبان وعدد الضحايا خبير يكشف حجم "ثغرة الغاز" في العراق: تحقيق الاكتفاء خلال 3 سنوات صعب للغاية نقابة الفنانين تنعى فنانا عراقيا وزارة النفط تنفي وجود تسرب نفطي من حقل حمرين

في ديالى.. "عملية تشرين العسكرية" تشل حركة داعش وتقلل الخطر بالحوض الساخن

أمن | 7-10-2020, 16:17 |

+A -A

بغداد اليوم - ديالى
أكد رئيس مجلس ناحية العظيم السابق محمد ضيفان العبيدي، الاربعاء (7 تشرين الاول 2020)، أن عملية تشرين الاول العسكرية الخاطفة شلت حركة داعش في ما اسماه الحوض الساخن بنسبة 70%.
وقال العبيدي في حديث لـ(بغداد اليوم)، ان "العملية العسكرية التي اطلق عليها اسم (تشرين الاول العسكرية) بقيادة جهاز مكافحة الارهاب في حوض الميتة والقرى المهجورة القريبة منه على الحدود الفاصلة بين ديالى وصلاح الدين وانطلقت بداية الشهر الجاري ادت الى شل حركة داعش في هذا الحوض الساخن بنسبة 70%".
وأضاف، أن "حركة داعش من خلال الرصد الميداني محدودة للغاية وهي تختلف بشكل كبير قبل العملية التي ضربت مواقع داعش خاصة مضافاته الرئيسية"، لافتا الى أن "مستوى الخطر في تلك المناطق اصبح اقل بكثير من قبل لكن لم ينتهِ ما دامت هذه المناطق غير ممسوكة".

وأكد العبيدي على "ضرورة حسم ملف إعادة النازحين اليها لتفادي عودة داعش اليها من جديد بسبب موقعها الجغرافي المميز".

وانطلقت عملية عسكرية بقيادة جهاز مكافحة الارهاب مطلع الشهر الجاري في القرى المهجورة بين ديالى وصلاح الدين ومنها حوض الميتة ونجح في تدمير مضافات وقتل مسلحين.